• اخر الاخبار

    الاثنين، 15 سبتمبر، 2014

    فيروس الجهاز التنفسي لدي الأطفال قد ينتقل الي كندا

    خبر مترجم عن The Toronto Sun
    15 سبتمبر 2014

    فيروس الجهاز التنفسي الذي انتشر منذ أسابيع في الولايات المتحدة مسببا مرض الكثير من الأطفال قد يكون قد انتقل الي كندا بالفعل. فتبعا لمستشفى في وندسور- أونتاريو, فقد كانت هناك "زيادة مفاجئة"   في مطلع الاسبوع في حالات الأطفال  الذين يشتكون من الجهاز التنفسي في غرفة الطوارئ.  ويشتبه أن سبب الاصابات هو الفيروس Non-Polio Enterovirus : Enterovirus D68 (EV-D68).

    بينما صرح  رون فوستر، نائب رئيس الشؤون العامة والاتصالات للمستشفى  أنه قد تم ارسال عينات لمختبرات الصحة العامة المحلية، ويمكن أن تستغرق التحاليل فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد ما إذا كان هوالفيروس المشتبه به. ويقوم المسؤولون الآن بتقييد الزيارة الي و حدة طب الأطفال بالمستشفي.


    بينما أصيب مئات الأطفال في العديد  من الولايات الأمريكية بفيروس الجهاز التنفسي EV-D68بالفعل بما في ذلك ولاية كولورادو، إلينوي، أيوا وكانساس وكنتاكي وميسوري  منذ منتصف أغسطس. وقد طال ذلك أطفال لا تتجاوز أعمارهم ستة أسابيع إلى 16 عاما. ويشتبه أن هناك تفشي في عدة ولايات أخرى كذلك. 

    وفي مؤتمر عبر الهاتف، قالت آن شوشات، مديرة المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي  في الولايات المتحدة  أن الوضع يتطور بسرعة. واضافت "نحن في مرحلة من الصعب فيها أن أقول فيها ماهو حجم الانتشار،والي أي وقت سوف يستمر" مضيفة "لا يوجد علاج محدد لهذا الفيروس".








    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فيروس الجهاز التنفسي لدي الأطفال قد ينتقل الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /