• اخر الاخبار

    الأربعاء، 3 سبتمبر، 2014

    زوجة خالد القزاز الكندية تطلب من الامم المتحدة بجنيف التدخل للافراج عنه

    Jailed Morsi aide's wife seeks UN help in Egypt
    مقالة مترجمة عن ذا لوكال السويسرية

    قدمت الزوجة الكندية لسكرتير الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي الاسبوع الماضي طلبا الي الامم المتحدة  في جنيف لمساعدتها في للافراج عن زوجها وانهاء انتهاكات حقوق الانسان "المروعة" في مصر. وقالت سارة عطية لوكالة فرانس برس" أنا أتحدث إلى المجتمع الدولي لأن لديهم التزام لأخذ موقف قوي ضد هذه الأخطاء الضخمة التي تحدث في مصر ". وأضافت "حقيقة أن الكثيرون ما زالوا يعانون، وحقيقة أن زوجي لا يزال في السجن،تبين أن المجتمع الدولي لم يتخذ الخطوات الكافية".

    تم القبض علي خالد قزاز في يوليو من العام الماضي جنبا إلى جنب مع الرئيس الاسلامي المصري  المخلوع محمد مرسي. وبالرغم من أن قزاز كان كبير مساعدي السياسة الخارجية لمرسي فانه ليس عضوا في جماعة الإخوان المحظورة حاليا وقد تم اعتقاله ما يقرب من 420 يوما دون توجيه تهمة.

    والحقيقة ان القزاز  ليس وحده. فبعد سقوط مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر، شنت السلطات حملتها على جماعة الإخوان المسلمين، فقتلت نحو 1،400 منهم. وسجنت ما يقدر ب 15،000 ، وحكمت على المئات بالإعدام في محاكمات جماعية سريعة في ما وصفته سارة عطية ب "المحاكم الصورية".

    وقد أعربت سارة وهي أم لأربعة عن قلقها لأن مجرد الحديث حول القضية قد يضع زوجها في خطر تلفيق اتهامات له. وقبيل لقاؤها مع مكتب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان  صرحت سارة قائلة "أستيقظ كل يوم خوفا من الأسوأ لعائلتي ولزوجي".


    و أعربت زوجة القزاز عن  أملها في أن المجتمع الدولي سوف يقدم  مساعدة الي "عشرات الآلاف من الذين الذين يعانون في مصر من الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان".

    وكمواطنة كندية، قالت إنها تريد أن ترى البلاد التي ولدت ونشأت فيها تبذل المزيد من الجهد لمساعدة زوجها، وهو مقيم كندي دائم.

    عندما ألقي القبض علي القزاز - في عيد ميلاده الرابع والثلاثون - كانت زوجته وأطفاله ينتظرونه في المنزل للاحتفال. وعلقت سارة "ولكنه لم يعود الي المنزل أبدا".

    وأضافت  انها لم تكن تعرف مكان احتجاز قزاز لأول شهرين.علي الرغم من السماح له بمهاتفها أحيانا, موضحة  انها علمت التفاصيل المؤلمة حول أوضاعه في سجن طرة في القاهرة خلال الأيام  ال 418 الماضية حيث  تم احتجازه في الحبس الانفرادي في زنزانة صغيرة لا تصلها أشعة الشمس،  بحيث لا يعرف الليل من النهار.  وقالت أن أوضاع السجن قد سببت أضرارا بالغة في العمود الفقري لقزاز، وانه في حاجة ماسة إلى عملية، محذرة من انه  من الممكن ان يصاب بعاهة مستديمة. وقالت أنها قد غادرت مصر لكندا في ابريل الماضي بسبب مخاوف من أنها أيضا سوف تواجه الاعتقال.

    ملحوظة: رغم التزامنا الدقة في الترجمة, يجب ايضاح أن هذه المقالة لا تعبر عن وجهة نظر المترجم.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: زوجة خالد القزاز الكندية تطلب من الامم المتحدة بجنيف التدخل للافراج عنه Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /