• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2014

    دراسة: ست مدن كندية هي الأقدر علي جذب للمهاجرين

    مقالة مترجمة عن كندا فيزا
    22 سبتمبر 2014


    تبعا  لتقرير جديد أصدرته Conference Board of Canada فان ست مدن كندية  هي كالجاري وفانكوفر وأوتاوا و واترلو و ريتشموند هيل وسانت جون  تستحق درجة "A" عندما يتعلق الأمر بجذب المهاجرين المهرة إلى كندا. وقد صنف التقرير 50 مدينة كندية علي حسب معايير  تضمن الصحة والاقتصاد والبيئة، والتعليم، والابتكار، والمجتمع والإسكان. وجاءت كالجاري  علي رأس القائمة ، لتحتل المرتبة الأولى في معياري  الاقتصاد والابتكار. فقد أدى تحول النشاط الاقتصادي نحو الغرب في كندا في السنوات الأخيرة الي أن تصبح كالجاري وهي أكبرمدينة ألبرتا  أكثر جاذبية للقادمين الجدد. ولكن وتيرة النمو المتسارعة في كالجري أدت أيضا الي حصولها علي نتائج أقل في معايير أخري مثل نسبة عدد المعلمين إلى الطلاب  وعدد أسرة المستشفيات لكل فرد، بحيث يبدو أن مواءمة الخدمات العامة مع وتيرة النمو سوف تشكل تحديا للمدينة. 
      أما العاصمة الكندية، أوتاوا، فقد كان أدائها جيدا في معايير المجتمع و التعليم والابتكار والاقتصاد بشكل أهلها لاحتلال المركز الثاني. وتستفيد أوتاوا من القوى العاملة ذات التعليم العالي التي مكنتها من  احتضان الأفكار الإبداعية والابتكار في القطاع الخاص وفقا للتقرير.
     جاءت في المرتبة الثالثة ضاحية  ريتشموند هيل في تورونتو، حيث تشكل الأقليات نسبة كبيرة من السكان. وقد سجلت ريتشموند هيل درجات عالية في التعليم والابتكار والمجتمع والتنوع الثقافي. كما أن لديها أكبر عدد من خرجي الهندسة والعلوم والرياضيات.
    و بالنسبة الي فانكوفر ذات جودة  الحياة  المرتفعة فقد حصلت علي درجات عالية في البيئة لاعتدال مناخها وفي معيار المجتمع.
    و جاءت  واترلو، التي تعتبر موطنا لعدد كبير من الشركات الناشئة , في المرتبة الأولى في معيار التعليم، وفي المرتبة الثانية في  الابتكار، وفي الثالثة في الاقتصاد.

     وربما كانت النقطة الأكثر اثارة للدهشة في التقرير هي احتواءه علي سانت جونز في نيوفاوندلاند، والتي  حققت نقاطا عالية بشكل استثنائي في مجال الصحة,  كما سمحت ثروتها النفطية لها أيضا بتحقيق نتائج  جيدة في معيار الاقتصاد.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دراسة: ست مدن كندية هي الأقدر علي جذب للمهاجرين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /