• اخر الاخبار

    السبت، 20 سبتمبر، 2014

    نيجيريون يبيعون “وهم” الهجرة إلى كندا عبر “الفايسبوك”


    نقلا عن الخبر

    20 سبتمبر 2014  

    يجري حاليا على مستوى محكمة بئر مراد رايس بعاصمة الجزائر، التحقيق مع أفراد عصابة تتكون من رعايا نيجيريين بتهمة النصب والاحتيال على عدد من مرتادي شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، قدموا شكاوي

    على مستوى فرقة الشرطة القضائية التابعة لبن عكنون، مفادها أن إحدى صفحات التواصل الاجتماعي قدمت لهم عروض عمل مغرية بكندا مقابل مبالغ مالية.

    حسب ما أفادت به مصادر على صلة بالملف لـ”الخبر”، فإن العصابة المتكونة من 5 رعايا أفارقة من جنسية نيجيرية على رأسهم امرأة، كانت تنشط عبر “الفايسبوك” وتستهدف الشباب الجزائري، حيث تمكنت من النصب على عدد منهم بعد أن أوهمتهم بتوفير مناصب عمل، مع إقامة مضمونة في كندا مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 25 مليون سنتيم كدفعة أولى.


    وراح ضحية هذه الحيلة عدة شباب سارعوا إلى تسجيل أنفسهم عبر هذه الصفحة، حيث ضبطت لهم المسؤولة عن هذه الأخيرة موعدا مع أحد شركائها، زاعمة أنه موظف بالقنصلية الكندية، والذي تكفل باستلام الملف منهم إلى جانب المبالغ المالية، أين كان يقدم لكل واحد منهم وثيقة مختومة باسم القنصلية الكندية بالجزائر، ليضرب لهم في ما بعد موعدا على مستوى منطقة بن عكنون من أجل تسليمهم تأشيرات السفر. إلا أنه بحلول تاريخ الموعد وباتصالهم بالمحتال، تفاجأوا بأن رقم هاتفه النقال “خارج الخدمة”، واكتشفوا أيضا إغلاق الصفحة على الفايسبوك، ليسارعوا لإيداع شكوى بأفراد العصابة. وبعد فتح الشرطة تحقيقا في القضية، اتضح أن هذه العصابة كانت تنشط لمدة زمنية طويلة، وسلبت عدة شبان مبالغ مالية كبيرة.

    كما تبين أن الوثائق الرسمية التي قدمت لهم مؤشر عليها بأختام مزوّرة، ليتم القبض على معظم أفراد العصابة، فيما لا يزال المتهم الرئيسي في حالة فرار. وتم الاستماع للمتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت، قبل إحالة ملفهم على التحقيق بالمحكمة ذاتها.




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نيجيريون يبيعون “وهم” الهجرة إلى كندا عبر “الفايسبوك” Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /