• اخر الاخبار

    الأحد، 7 سبتمبر، 2014

    فرصة: هجرة أصحاب الافكار الجديدة الي كندا (Startup Visa )


    في عام 2013 أعلن وزير الهجرة الكندي جيسون كيني  استحداث نوع جديد من أنواع الهجرة الي كندا يسمي بهجرة أصحاب أفكار الاعمال الخاصة. ووفقا للنوع الجديد تمنح كندا 2500 فيزا سنويا للاشخاص المبادرين الذين لديهم افكار مميزة وفريدة لبداية  مشروع ناجح وخاصة في مجال التكنولوجيا والذين يستطيعون اقناع المستثمرين بدعم افكارهم وتمويلها. وفيما يلي شروط هذا النوع من الهجرة واجراءاته.

    الشروط
    1-أن يكون المتقدم حاصل علي سنة علي الأقل من التعليم بعد الثانوي.
    2- أن يكون قادرا علي التواصل بلانجليزية أو الفرنسية.
    3- أن يقدم خطاب دعم من أحد المستثمرين المعتمدين في كندا يتعهد بتقديم الدعم المالي أو التدريب الازم لتنفيذ فكرته.
    4-أن يكون لديه مبلغ مالي كافي للاستقرار في الفترة الأولي في كندا قبل الحصول علي دخل.


    الاجراءات
    ان كانت الهجرة بشكل عام تتطلب من المتقدم المبادرة والاعتماد علي الذات فان هذا النوع علي وجه التحديد يتطلب منه فوق ذلك الثقة في النفس والقدرة علي الابداع, حيث أنه قبل التقدم الي وزارة الهجرة بالطلب ينبغي عليه أن يتوجه الي المستثمرين الكندين لاقناعهم بفكرة مشروعه والحصول منهم علي خطاب بالدعم ثم ملأ طلبات الهجرة الرسمية التي يمكن الحصول عليها من هذا الرابط. وقد حددت الحكومة الكندية المستثمرين المعتمدين في ثلاثة أنواع يختار منها المتقدم نوعا واحدا:

    1- Designated venture capital funds: ينبغي علي المتقدم اصدرا خطاب تمويل بما قدره 200 ألف دولار علي اللأقل من أحد المؤسسات التالية:

    2-Designated angel investor groups: المستثمرون الملائكة هم مجموعات تضم أفرادا أو مؤسسات يود كل منهم الاستثمار بحصص قليلة من رأس مال في المشاريع الناشئة ذات المخاطرة العالية. ينبغي علي المتقدم الحصول علي خطاب تمويل بما قدره 75 ألف دولار علي الأقل من أحد هذه المجموعات. حددت الحكومة الكندية ثلاثة مجموعات معتمدة:
    3- Designated business incubators : حاضنات الأعمال هي مؤسسات تتبني أفكار المشروعات الجديدة وتقدم لها النصح والتوجيه وتدعمها بمجموعة من المصادر و الخدمات التي تقدم إما في نفس الحاضنة أو من خلال شبكة معارفها. ميزة التقديم عن طريق هذا النوع عدم حاجة المتقدم الي ابراز خطاب بالتمويل بل القبول فقط في أحد برامج حاضنات الأعمال, وربما ينصح باللجوء الي هذا الطريق لأن الحصول علي التمويل بالطبع أصعب من الحصول علي الدعم التدريبي. وقد حددت الحكومة المؤسسات المعتمدة التالية:

    وقت انهاء الاجراءات
    بما أن هذا البرنامج جديد فلم تضع وزارة الهجرة بعد تقديرا للوقت الازم للنظر في الطلبات الا أنه يبدو أن وقت التعامل مع الطلب هو حوالي عام فقد تم منح أول اثنان تقدمو لهذا النوع من الهجرة في 2013 تأشيرة الدخول الي كندا في يوليو 2014.

     للمزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج يرجي استشارة الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية في هذا الرابط.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فرصة: هجرة أصحاب الافكار الجديدة الي كندا (Startup Visa ) Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /