• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014

    كندي من أصل لبناني وراء تصميم ويندوز 10

    نقلا عن أرابيك بيزنس
    جوزيف مشعلاني

      أشار موقع ذافيرج إلى أن شركة مايكروسوفت قد استعانت بجوزيف مشعلاني وهو خبير كندي ذو أصل لبناني لتصميم واجهة الاستخدام user-experience،في ويندوز 10 , نظام التشغيل المقرر طرحه في العام القادم.

    كان مشعلاني مثل غيره محبطا من واجهة المستخدم غير المتسقة في نظام التشغيل ويندوز 8. وبدلا من أن يرغم نفسه علي التعامل مع ويندوز 8 قام مشعلاني بعرض اقتراحاته حول نظام التشغيل ولفت أنظار مايكروسوفت التي وجهت له دعوة لسماع ما عنده، وكان الحل بسيطا، فبدلا من إقحام اللمس على من يستخدم كمبيوتر مكتبي يمكن عمل ميزة تحويل بين إصدار يعمل باللمس وآخر للاستخدام التقليدي. (شاهد رسومات مشعلاني هنا والتي تحدث عنها الموقع ذاته قبل شهور- هنا).


    وبذلك يمكن أن يعمل «ويندوز 10» كنظام تشغيل موحد يعمل على الكومبيوترات الشخصية والأجهزة المحمولة والجوالة. وكانت مايكروسوفت» قد كشفت مساء الثلاثاء الماضي عن نظام التشغيل الجديد «ويندوز 10» (Windows 10) الذي يقدم قدرات  جديدة عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، مثل الكومبيوتر الشخصي، والهواتف الجوالة، والأجهزة اللوحية. وسيطرح النظام في العام 2015، ويمكن حاليا تحميل نسخة تجريبية منه . وقد لاحظ محرر موقع ذا فيرج تطابقا تاما بين ما عرضه مشعلاني قبل أشهر من مقترحات لتصميم ويندوز وما كشفت عنه مايكروسوفت.

    -
    -
    يذكر أن  قائمة البداية (Start Menu) التي غابت عن نظام التشغيل الحالي «ويندوز 8»، قد رجعت وستجمع أفضل المزايا من «ويندوز 7 و8»، مثل التطبيقات من «ويندوز 7» وواجهة الاستخدام الحديثة من «ويندوز 8»، مع القدرة على تغيير  قياسات عرض التطبيقات فيها وحذفها بكل سهولة.

    سيقدم النظام الجديد تحولا سهلا بين الاستخدام باللمس والتفاعل بالقلم  والماوس ولوحة المفاتيح، من خلال آلية تحول اسمها «كونتينيووم» (Continuum) يعتقد أنها فكرة مشعلاني، الذي يحاول أريبيان بزنس التواصل معه للحصول على رأيه أو تأكيد لما يشاع عن دوره في تصميم النظام. هذه الأداة تراقب كيفية تفاعل المستخدم مع النظام وتحول الشاشة وتغير من أحجام الأيقونات والتطبيقات وفقا لنوع الاستخدام، وبشكل آلي. ويقدم النظام الجديد كذلك أسطح مكتب متعددة، وذلك لتخصيصها للتطبيقات المختلفة والتنقل بينها بسرعة وسهولة؛ الأمر الذي يزيد من إنتاجية المستخدمين العاديين أو في بيئة العمل، إلا أن هذا الأمر قد يؤثر على آلية إدارة الذاكرة، نظرا لأنه يتطلب كما كبيرا منها للعمل بسلاسة.
    يمكن الإطلاع على تصاميم مقترحة لويندوز من جي مشعلاني على موقعه هنا:
    http://jay-machalani.squarespace.com/blog/2013/12/12/fixing-windows-8

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندي من أصل لبناني وراء تصميم ويندوز 10 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /