• اخر الاخبار

    الاثنين، 6 أكتوبر، 2014

    شركة بوست ميديا تشتري 175 صحيفة كندية


    صرحت شركة بوست ميديا Postmedia يوم الاثنين انها سوف تشتري أصول شركة Quebecor الكندية للاعلام مقابل 316 مليون دولار كندي.

     وسوف يؤدي الاتفاق ,الذي  يجري تحت رقابة سلطات المنافسة، الي تحويل المشهد الصحفي في البلاد مما يجعل بوست ميديا منافسا قويا للصحف المحلية الرئيسية في مدن مثل أوتاوا، ادمونتون وكالجاري. وتبعا للصفقة سوف تسيطر بوست ميديا علي عدد 175 صحيفة ومنشور، بما في ذلك سلسلة  الصحف اليومية التي تحمل اسم صن مثل- أوتاوا صن، تورونتو صن، وينيبيج صن, وكذلك وكالة فري برس بلندن-أونتاريو.
    الجدير بالذكر أن بوست ميديا هي بالفعل مالكة لصحف اخري مثل ناشونال بوست, كالجاري هيرالد, فانكوفر صن , مونتريال جازيت وصحف يومية وأسبوعية أخري في كندا.


    >
     وتشمل الصفقة شراء مواقع الانترنت الخاصة بالصحف, بالاضافة الي مطبعة وأصول عقارية. وتخضع الصفقة حاليا للتدقيق من قبل مكتب المنافسة الكندي الذي علق في تصريح علي الصفقة: "بينما يثير تركز وسائل الاعلام قلقا لدي الجمهور, فان مهمة المكتب هي مراجعة الصفقات طبقا لقانون المنافسة لتحديد اذا ماكانت نتائجها سوف تقلل أو تمنع التنافس".

    علي الجانب الأخر صرحت Quebecor انها قامت ببيع أصولها نتيجة للمنافسة المتزايدة من الاعلام الرقمي والوسائط الجديدة التي أدت الي تراجع دخل الصحف عاما بعد أخر. بينما قال المحللون أن الصفقة سوف تحول نموذج أرباح الشركة الي الاعتماد علي البث الاسلكي مما قد يجعلها شركة تعمل في مجال الفيديو والتطبيقات.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شركة بوست ميديا تشتري 175 صحيفة كندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /