• اخر الاخبار

    الاثنين، 20 أكتوبر، 2014

    احتفال الجمعية المصرية- الكندية في أوتاوا بعيدها الـ30 وسط حضور دبلوماسي عربي


    نقلا عن المصري اليوم


    أشاد جيم واتسون، عمدة العاصمة الكندية أوتاوا، بالمساهمات المتنوعة التي تقدمها الجالية المصرية في كندا على المستوى العلمى والاجتماعى والتنموى.
    وقال في كلمة له بمناسبة احتفال الجمعية المصرية الكندية الثقافية في أوتاوا والمعروفة اختصارا باسم «الإيكاو» بالعيد الـ30 على إنشائها: إننا فخورون بالجالية المصرية في أوتاوا التي أثرت الحياة الكندية في مختلف مناحيها، ووصفها بأنها جالية متميزة ومتعاونة.
    وقال المهندس خالد بدوى، رئيس الجمعية، إن احتفال هذا العام واكب انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، كما جاء في إطار الأنشطة الثقافية والاجتماعية المتنوعة التي تقدمها الجمعية لأبناء الجالية المصرية في كندا، مشيرا إلى قيام الجمعية بتخصيص تبرعات هذا الحفل لصالح مستشفى الأطفال بشرق أونتاريو والمعروفة اختصارا باسم CHEO والتى يعالج فيها حاليا عدد من الأطفال المصريين من مرض السرطان.
    كما أشار بدوى، إلى قيام الجمعية العام الماضى بتخصيص تبرعاتها إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357 في مصر.
    تضمن الاحتفال برنامجا ترفيهيا ضم عزفا للموسيقى العربية قام به عازفون مصريون دارسون للموسيقى العربية بجامعة تورونتو بقيادة الدكتورة مريم حسن وعازف القانون المصرى الدكتور جورج صاوا، وذلك بحضور سفير مصر في كندا السفير منير زهران، وعدد من السفراء العرب والعديد من الكنديين.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احتفال الجمعية المصرية- الكندية في أوتاوا بعيدها الـ30 وسط حضور دبلوماسي عربي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /