• اخر الاخبار

    الأحد، 12 أكتوبر، 2014

    ماذا تعرف عن عيد الشكر في كندا؟


    يحتفل بعيد الشكر  في كندا في يوم الاثنين الثاني في أكتوبر من كل عام، وقد أعلن البرلمان الكندي عيد الشكر عطلة رسمية منذ عام 1957. وترجع أصول الاحتفال به الي عدة حوادث تاريخية منها:
      - رحلة مارك فروبشر في العام 1578 من انجلترا الي منطقة نونافوت في كندا لانشاء مستعمرة صغيرة.  وقد واجهت سفنه الخمسة عشر مصاعب عديدة لاعاقة الثلوج لها مما دعاهم الي اقامة الصلوات طلبا للنجاة. وقد عادت الحملة الي انجلترا بعد فقدان عشرة في المائة من افرادها.
    - وصول المهاجرين الفرنسين الي كندا في العام 1604 مع المستكشف صامويل دي شامبلين مما دعاهم الي اقامة احتفالات كبيرة شاركهم فيها السكان الأصليون.
     - ابان اعلان كونفيدرالية كندا وفي عام 1872 تم تحديد الاحتفال بعيد الشكر في 5 أبريل من كل عام لذكري شفاء أمير ويلز (والذي أصبح الملك ادوارد الثامن) من مرض خطير. ولكن منذ عام 1897 كان الاحتفال يتم في شهرأكتوبر أو نوفمبر. 
     
    -

    -
    وبعد حرب الاستقلال الأمريكية لجأ الي كندا بعض الجنود الأمريكيون الذين كانو يدينون بالولاء الي بريطانيا وجلبو معهم بعض عادات عيد الشكر الأمريكي مثل الديك وقرع العسل.
    يذكر أن تاريخ الاحتفال بالعيد قد تم تغييره عدة مرات خلال النصف الأول من القرن العشرين لمناسبات مختلفة مثل الاحتفال بعيد جلوس الملكة أو القضاء علي وباء الكوليرا, حتي تم تثبيته في تاريخه الحالي.
    وعلي عكس الوضع في أمريكا فان عيد الشكر في كندا غير مرتبط بالحصاد بشكل خاص ولا تعرض فيه المتاجر تخفيضات خاصة. ويعتبر الكنديون العيد فرصة لشكر الله علي اسباب عديدة مثل الصحة والرخاء كما أنهم يستعتمون بقضاء عطلة نهاية اسبوع طويلة بعيدا عن ضغوظ العمل.

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا تعرف عن عيد الشكر في كندا؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /