• اخر الاخبار

    الخميس، 16 أكتوبر، 2014

    اتجاه المزيد من المهاجرين الي غرب كندا بحثا عن الرخاء الاقتصادي

    مقال مترجم عن كندا فيزا

    تبعا لتقرير صدر مؤخرا عن هيئة إحصاءات كندا فان مستقبل النمو السكاني والاقتصادي يتحول  الي الغرب الكندي، وسوف تؤثر الهجرة  بشدة علي تشكيل غرب البلاد على مدى العقود المقبلة . هذه الرؤية تقدم منظورا جديدا للذين يفكرون في الهجرة إلى كندا، فلطالما جذبت منطقة وسط كندا، وخاصة تورنتو الكبرى ومونتريال، تقليديا  عددا كبيرا من القادمين الجدد، ولكن الإحصاءات الأن  تتوقع زيادة عدد المهاجرين الي ألبرتا , بريتش كولومبيا, ساسكشوان ومانيتوبا خلال العقود القادمة.

    لماذا ينتقل الناس الي الغرب؟
    المحرك الرئيسي لزيادة للهجرة إلى غرب كندا هو الاقتصاد المزدهر، الذي تتصدره قطاعات النفط والغاز الطبيعي، وكذلك التعدين والبناء. وقد  استجاب الآلاف من العاملين غير الكندين الي الطلب علي المتخصصين في هذه الصناعات، وولد وصولهم حاجة إضافية للعاملين في مجالات خدمية مثل  الصحة والتعليم والغذاء. ومع المشاريع الجديدة التي يتم البدء فيها في كل وقت، فمن المتوقع أن تعاني غرب كندا نقصا في اليد العاملة على مدى العقود المقبلة. وفيما يلي خيارات الهجرة المتاحية حاليا الي مقاطعات غرب كندا.

    الهجرة إلى ألبرتا

    في عام 2013  خلقت ألبرتا  حوالي 80 في المائة من صافي الوظائف الجديدة في كندا ، مع ما يقرب من نصف الفرص في ادمونتون عاصمة البرتا. مما يعني أن 40 في المائة من جميع الوظائف الجديدة في كندا في 2013  قد تركز في مدينة واحدة فقط. ومع استمرار النمو الاقتصادي، سوف تجاوز ألبرتا علي الأرجح بريتش كولومبيا كثالث أكثر المقاطعات من  حيث عدد السكان في كندا  لتصل الي ما بين 5.6 مليون و 6.8 مليون نسمة في عام 2038. هذا وتمتلك  ألبرتا حاليا أعلى متوسط لمعدلات النمو السنوية في السكان  حيث يجذب الاقتصاد القوي العمال الشباب إلى المقاطعة.
    وقد صرح  جيم برينتيس  حاكم مقاطعة ألبرتا مؤخرا أنه يتطلع الي نظام هجرة أكثر انفتاحا لاستغلال الامكانيات الاقتصادية للمقاطعة بشكل أكبر. بينما تري الحكومة الفيدرالية أن ألبرتا ينبغي عليها الاستفادة أكثر من نظام الاقامات الدائمة بدلا من استقدام عمال مؤقتين.
    يمكن الحصول علي اقامة دائمة في ألبرتا عن طريق التأهل لبرنامج ترشيح المقاطعة تحت واحد من ثلاثة مسارات فرعية. لقراءة المزيد من التفاصيل يرجي الاطلاع علي هذا الرابط:
    http://www.arabiccanada.com/2014/01/blog-post_5.html


    - -
    الهجرة الى بريتش كولومبيا
    يذكر تقرير إحصاءات كندا أن العامل الرئيسي لنمو السكان في بريتش كولومبيا البريطانية هو، وسيظل، الهجرة. وتشير أحدث البيانات السكانية الي زيادة الهجرة الدولية  الي المقاطعة بنسبة 16 في المائة  في العام الماضي. ويصل معظم هؤلاء المهاجرون من أسيا وهو نمط من المتوقع أن يستمر في الأعوام المقبلة.
    ويسمح برنامج هجرة مقاطعة كولومبيا البريطانية  لحكومة  المقاطعة باختيار الأشخاص الذين لديهم المهارات والخبرة في العمل للهجرة إلىها. لمعرفة المزيد عن الهجرة الي بريتش كولومبيا يرجي الاطلاع علي هذا الرابط:

    http://www.arabiccanada.com/2014/01/blog-post_12.html

    الهجرة إلى ساسكاتشوان
    يعتبر معدل البطالة في ساسكشوان والذي لا يتعدي 3.5% هو الأدني علي مستوي كندا. بل أن عاصمة المقاطعة ريجينا تتمتع بمعدل بطالة منخفض يصل الي 2.8 في المائة فقط. ووفقا للأرقام الصادرة هذا الشهر من قبل هيئة إحصاءات كندا، فقد زادت الوظائف في ساسكاتشوان بمقدار 19،000 وظيفة في سبتمبر. ويتوقع التقرير ذاته أن يصل عدد سكان ساسكشوان الي1.5  مليون نسمة بحلول عام 2038. يذكر أن ساسكاتشوان غنية بالموارد الطبيعية، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي والبوتاس والأخشاب واليورانيوم.  وهي معروفة أيضا باسم"سلة الخبز في كندا" بسبب القطاع الزراعي القوي.
    يسمح برنامج  الهجرة الاقليمي الي ساسكاتشوان (SINP) للحكومة  المحلية بترشيح عدد معين من الأفراد للحصول على الإقامة الدائمة الكندية.ويتمتع البرنامج بأوقات قصيرة للتعامل مع الطلبات و يستهدف فئات بعينها مثل مثل سائقي الشاحنات , الطلاب , الأفراد ذوي الخبرة في قطاع الضيافة. لمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج يرجي الاطلاع علي هذا الرابط:

    http://www.arabiccanada.com/2014/01/blog-post_28.html

    الهجرة إلى مانيتوبا
    تقع مقاطعة مانيتوبا في قلب البراري الكندية، ومن المتوقع أن يزيد عدد سكانها بشكل كبير خلال السنوات والعقود القادمة. ووفقا لتقرير هيئة إحصاءات كندا، سوف  ترجع هذه الزيادة  بشكل كبير إلى الهجرة. تشكل الزراعة نسبة كبيرة من اقتصاد المقاطعة. وتشمل الصناعات الرئيسية الأخرى النقل، والصناعة التحويلية والتعدين والغابات، والطاقة، والسياحة. ويبلغ معدل البطالة في مانيتوبا بنسبة 5.4 في المائة.
    ترشح مانيتوبا  المهاجرين المحتملين من خلال برنامج الهجرة الي المقاطعة (MPNP) والذي يمكن الاطلاع علي تفاصيله في الرابط التالي:

    http://www.arabiccanada.com/2013/12/blog-post_16.html

    .بالاضافة الي ذلك تقدم مدينة موردن التي تقع علي بعد 112 كلم جنوب وينبيج مبادرة الهجرة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي.  وتطلب المدينة مهاجرين في مجالات معينة مثل : ميكانيكا السيارات، والتصنيع، ومشغلي مصانع الخياطة، وعمال الرعاية النهارية. يمكن التعرف علي المزيد عن هذا البرنامج عن طريق الرابط التالي:

    http://www.arabiccanada.com/2014/09/blog-post_41.html
    -

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اتجاه المزيد من المهاجرين الي غرب كندا بحثا عن الرخاء الاقتصادي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /