• اخر الاخبار

    السبت، 18 أكتوبر، 2014

    اسخف خمسة رسوم يدفعها الكنديون علي الخدمات


    قام برنامج Marketplace علي قناة CBC بسؤال جمهوره عن أغرب الرسوم الاضافية التي يتلقونها علي فواتيرهم. فوصلت الي القناة أكثر من 700 شكوي من المشاهدين بخصوص الرسوم غير المبررة التي يتكبدها المستهلكون علي الخدمات شهريا. وعرضت السي بي سي الخمسة رسوم الأكثر سخافة علي النحو التالي:

    1.رسوم ماكينات الصراف الألي
    اذا استخدمت ماكينة صراف ألي غير تابعة للمصرف الذي تتعامل معه في كندا  فسوف تدفع علي الأرجح رسوم تترواح من 1 الي 6.90 دولار, بل أن بعض البنوك تفرض الرسوم علي عملاؤها عند السحب من ماكيناتها أحيانا. وتربح البنوك الكندية نحو 400 مليون دولار من هذه العملية سنويا وتتجاوز هذه الأرباح بكثير الاموال الازمة لادارة وصيانة الماكينات.

    2.رسوم اختيار مقاعد الطائرة
    في مقابل اتاحة اختيار مقعدك علي الطائرة, تفرض معظم شركات الطيران في أمريكا الشمالية رسوما قد تكون باهظة. ففي شركة ويستجت تترواح الرسوم من 10 الي 47 دولار , وفي شركة ايركندا تترواح الرسوم من 20 الي 80  دولار. في ذات الوقت لايكلف اختيار المقعد قبل 24 ساعة من الرحلة شيئا ولكن الاختيار حينها يكون محدودا  حيث يكون الركاب الأخرون قد حجزو بالفعل أماكنهم المميزة. وفي حال سفر عائلة قد يتعرض أفرادها للجلوس في أماكن منفصلة بسبب ذلك.

    3.رسوم الفواتير الورقية
    تفرض بعض الشركات والبنوك رسوما تترواح من 2 الي 5.90 دولار لمجرد ارسال فاتورة ورقية أو بيان حساب الي عملاؤها لاعلامهم بالرسوم المستحقة عليهم. وتعلل الشركات ذلك بمحاولة لمواجهة النفقات وخفض التكاليف لجميع العملاء كما أن البعض يري أن هذا الاجراء مفيد للبيئة حيث يؤدي الي استخدام ورق أقل.

    -

    -
    4.رسوم شركة بيل علي التليفونات ذات الأزرار
    تفرض شركة بيل للاتصالات رسوما قدرها 2.5 دولار شهريا علي مشتركي خطوطها الأرضية لاستخدامهم هاتفا بأزرار بدلا من هاتف ذا قرص! ويعتبر العملاء هذه الرسوم هي الأسخف لأن المتصل حاليا مضطر الي استخدام الهاتف ذا الأزرار علي أي حال حيث أن العديد من الخدمات تتطلب الضغط علي مفتاح معين (1 أو2 ) لتحديد اختيار لغة مثلا أو نحوها, كما أن الهاتف ذا القرص قد انقرض تقريبا من الأسواق.

    5.رسوم  الرفاهية لدي شركة تيكيت ماستر


    تيكت ماستر هي شركة متخصصة في بيع تذاكر الحفلات. واضافة الي سعر التذاكر فان الشركة تفرض ماتسميه برسوم الرفاهية في حالة بيع التذاكر علي الانترنت  وتترواح الرسوم من 9 الي 17.5 دولار



    بالاضافة الي القائمة السابقة أود أن أضيف نوعا أخر من الرسوم يثير حفيظة القادمين الجدد الي كندا وخاصة العرب منهم ويتمثل في رسوم استقبال المكالمات أو الرسائل النصية علي الهاتف المحمول. فعند اشتراكك في أي شركة هاتف سوف تلاحظ أن أبسط التصرفات علي المحمول يتم المحاسبة عليها بطريقة منفصلة وهي غير مشمولة في الاشتراك الشهري الثابت. وينبغي أن تأخذ حذرك حيث تتضخم الفواتير الشهرية سريعا اذا كان المشترك يستقبل العديد من العديد من المكالمات الدولية .

     

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اسخف خمسة رسوم يدفعها الكنديون علي الخدمات Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /