• اخر الاخبار

    الاثنين، 6 أكتوبر، 2014

    مدينة كندية تتصدر قائمة أنظف عشرة مدن في العالم

    تصدرت كالجاري الكندية قائمة أنظف عشرة مدن في العالم علي أساس تصنيف قام به موقع List of Wonders لترتيب المدن الأقدر علي جذب السياح اليها . وفيما يلي المدن العشرة في التصنيف:



    1.كالجاري-كندا


    تقع كالجاري في الجزء الجنوبي من مقاطعة ألبرتا الكندية وتعتبر أكبر مدينة بها. تشتهر مدينة كالجاري بأنها وجهة الكثير من الرياضيين المختصين في الرياضات الشتويه, حيث سبق و أقيم فيها البطولة الأولومبية للألعاب الشتوية في سنة1988. تضم منظقة وسط المدينة مزيج  من المطاعم والحانات،والساحات العامة وأماكن التسوق والمتاحف مثل متحف جلينبو والمتحف الحربي.


    2.أديلايد-أستراليا


    تعتبر اديلايد عاصمة لجنوب استراليا ,وخامس أكبر مدينة فيها وهي مدينة ساحلية تقع بالقرب من المحيط المتجمد الجنوبي. وتتمتع بأهمية اقتصادية وثقافية كما أنها المركز التجاري الأبرز في البلاد بسبب المؤسسات المالية المختلفة بها. وقد ازدهرت الساحة الفنية في أديلايد  منذ الستينات والسبعينات من القرن العشرين  حيث  تم تأسيس مهرجان أديليد الشهير للفنون ومهرجان فرينج.


    3.هونولولو-هاواي



    هونولولو هي عاصمة وأكبر مدن ولاية هاواي الأمريكية.  برز اسم المدينة بعد الهجوم الياباني علي مينائها الشهير بيرل هاربور أثناء الحرب العالمية الثانية. تقدم هنولولو كل شيء من الأثار التاريخية إلى مراكز التسوق ذات المستوى العالمي و هي أيضا بقعة هاواي الساخنة للفنون والثقافة والترفيه. وتقدم كافة أوجه الحياة الليلية والموسيقى والطعام الجيد والمعارض الفنية.


    4.مينابوليس-الولايات المتحدة الأمريكية



    مينيابولس هي أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية. تقع على ضفتي نهر مسيسيبي. تجاور مدينة سانت بول عاصمة الولاية، وتلقب المدينتان معا بالتوأم. و فيها ملعب هيربيرت همفري ميترودوم لفريق مينيسوتا فايكينجز في دوري كرة القدم الأمريكية.وتأتي المدينة في المرتبة الثانية فقط  بعد مدينة نيويورك من حيث عدد المسارح بالنسبة لعدد السكان.

    5.كوبي-اليابان



    كوبي هي عاصمة "محافظة هيوجو" اليابانية وأكبر مدنها، تقع جنوب غربي جزيرة "هونشو". تتواجد في المدينة العديد من المعابد البوذية والمزارت الشنتوية وأقدم مسجد في اليابان، وتضم تمثالين شهيرين لـ"بوذا"، بالإضافة إلى بعض الكنائس المسيحية. تملك "كوبي" متحفين للفنون الجميلة.

    6.كوبنهاجن-الدنمارك

    كوبنهاجن هي عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكانا، ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي الأول، وميناؤها الرئيسي. تمتد كوبنهاغن على جزيرتين متقاربتين، وتربط الجسور بين شطري المدينة. تتوسط المدينة ساحة مجلس البلدية، ومنها تتفرع الشوارع والطرقات الرئيسية، وعلى جوانب الساحة تتمركز مكاتب الشركات التجارية والفنادق والمتنزهات وحدائق الملاهي. تمتاز كوبنهاجن بكثرة أبنيتها التاريخية الجميلة؛ ومن أبرزها قلعة كريستيانبرج  التي يوجد بها البرلمان الدنماركي والمحكمة العليا وقصر برنسن .

    7. ويلنجتون-نيوزيلاندة 


    ويلنجتون هي عاصمة نيوزيلندا . وتعد المدينة ثاني أكبر مدن نيوزيلندا وأكبر عواصم أوقيانوسيا من حيث عدد السكان. وكمركز سياسي لنيوزيلندا، فان ويلنجتون تحتوي علي البرلمان ومكاتب جميع الوزارات والجزء الأكبر من البعثات الدبلوماسية الأجنبية. وهي مركز مهم لصناعة السينما والمسرح، وتضم متحف نيوزيلندا و أوركسترا سمفونية وتستضيف كل سنتين مهرجان نيوزيلندا الدولي للفنون.


    8.هيلسنكي-فنلندا

    هيلسنكي هي عاصمة فنلندا وأكبر مدنها. و هلسنكي هي أكبر مركز سياسي وتعليمي ومالي وثقافي وبحثي في فنلندا. في عام 2009، اختيرت هلسنكي لتكون عاصمة التصميم العالمي لعام 2012. و تشتتهر هيلسنكي بمبانيها المشيدة على طراز الأرت نوفو والمصممة في بدايات القرن العشرين. كان من أبرز الأحداث التي استضافتها المدينة دورة الألعاب الأولمبية  لسنة 1952.

    9. أوسلو-النرويج

    أوسلو هي عاصمة مملكة النرويج وأكبر مدنها. وتعد  مدينة أوسلو المركز الثقافيّ والصناعيّ والاقتصاديّ الرئيسيّ للبلاد، ومن أهمّ الموانئ البحريّة لمملكة النرويج. بأوسلو توجد أقدم جامعة في النرويج وأكبرها والعديد من المتاحف. ويعرض متحف سُفُن الفايكنج سفناً استخدمها الفايكنج منذ قرابة ألف سنة مضت. وهناك متاحف أخرى من بينها المتحف الشّعبيّ النرويجيّ والمتحف البحريّ والمتحف التاريخيّ ومتحف إدفارد ميونخ.

    10.فرايبورج-ألمانيا


    فرايبورج مدينة ألمانية صغيرة، تقع بمنطقة بادن-فورتمبيرج في  جنوب غرب البلاد، تعد فرايبورج من أكثر المدن عالمياً اهتماماً بالبيئة نظرا لاعتمادها مناهج الاستدامة منذ سبعينات القرن الماضي. كما أن للمدينة تاريخ في سياسة الطاقة النظيفة، وتمتلك صناعات الطاقة الشمسية. وتمضي المدينة كذلك في سعيها إلى خفض الانبعاثات الكربونية من خلال استخدام وسائل النقل العام وإنشاء أحياء يتيسّر المشي فيها، إذ تشكل السيارات الخاصة ما نسبته 30 ٪ فقط من مجموع وسائل النقل، أما النسبة المتبقية فهي لوسائل النقل العام والمشي أو ركوب الدراجات.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مدينة كندية تتصدر قائمة أنظف عشرة مدن في العالم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /