• اخر الاخبار

    الجمعة، 3 أكتوبر، 2014

    موظفي المساعدة الاجتماعية في كندا يتعرضون لتهديدات واعتداءات متكررة



    تبعا للنقابة التي تمثل  موظفي المساعدة الاجتماعية فان منتسبوها معرضون بنسبة كبيرة الي العنف أثناء تأدية عملهم. فقد أظهرت وثائق حصلت عليها ال CBC أن هناك زيادة من الاساءات التي توجه لموظفي المساعدات الاجتماعية من قبل الجمهور الذي يتعامل معهم. وهي تتراوح بين الإساءة اللفظية والتهديدات والاعتداءات المباشرة. ووفقا لوزارة الخدمات الاجتماعية، فقد كان هناك 11 حادثة في عام 2012 و 14 في عام 2013، و 13 هذا العام.

    وفي تقرير بشأن احدي الوقائع، قال عميل لموظف "أنا أعرف أين  تعيش". وتشمل عدة تقارير أخرى لغة وقحة موجهة نحو الموظفين. وفي بعض الحالات، أفاد الموظفون أنهم يشعرون بالضغط النفسي والقلق نتيجة لهذه الحوادث. وقال بوب بايمون وهو رئيس نقابة العاملين في المساعدات الاجتماعية أن الحكومة تحتاج الي توفير المزيد من الموارد للموظفين للقيام بأعمالهم. واضاف "انهم يشعرون أنهم تحت ضغط دائما لانجاز أعمالهم وعندما تعمل تحت ضغط مستمر يزيد احتمال ارتكاب الأخطاء".

    -
     
    علي الجانب الأخر صرحت وزارة الخدمة الاجتماعية أن الحوادث نادرة بالمقارنة مع عدد الحالات الذي يتم التعامل معها شهريا وهو 65،000 حالة, وأن الوزارة تعمل على تحسين تدابير السلامة التي شملت مضاعفة عدد حراس الأمن في المكاتب وتدريب الموظفين علي اجراءات  السلامة . كما انها تبحث أيضا تعديل بعض الأبواب والجدران في المكاتب وخلق بيئة أكثر ترحيبا.

    المصدر

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: موظفي المساعدة الاجتماعية في كندا يتعرضون لتهديدات واعتداءات متكررة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /