• اخر الاخبار

    السبت، 11 أكتوبر، 2014

    بعد ترحيلها أربعة مرات وعودتها: أوكرانية تواجه الترحيل للمرة الخامسة عن كندا

    ايرينا راتمانسكي

    تم القبض علي امراة أوكرانية-اسرائيلة يوم 22 سبتمبر الماضي بتهمة مخالفة قانون الهجرة واللجوء حيث أنها قد أخفت معلومات حول ترحيلها عن كندا مسبقا وحول اسماء أخري لها وحول وجود  ابنة لها في كندا.

    وتواجه السيدة وتدعي ايرينا راتمانسكي  56 عاما الأن احتمال الترحيل الي أوكرانيا للمرة الخامسة حيث أنها قد قدمت الي كندا أربعة مرات سابقة منذ عام  1997 كطالبة للجوء وتم رفض طلبها و ترحيلها كل مرة لتعود مجددا.

    يذكر أن ايرينا راتمانسكي هي أم ليلي راتمانسكي التي أثارت ضجة في أغسطس الماضي عندما تشاجرت هي وامرأة أخري علي متن طائرة صن وينج فاضطراها للهبوط. وتواجهه ابنتها هي الأخري محاكمة حاليا بهذا السبب. 


    وتبعا لراتماسنكي فان سر اصرارها علي البقاء في كندا هو الاقامة مع ابنتها وزوجها السابق . وقالت راتمانسكي، التي وصلت الي كندا في أخر مرة في أبريل الماضي, أن شقيقها في أوكرانيا قد توفي وأنها ليس لديها عائلة في أوكرانيا أو اسرائيل الأن.  وتبعا لمحاميها فان ايرينا تعاني من الربو والنوبات القلبية وقد ساءت مشاكلها الصحية مع الاحتجاز. كما أنها طلبت كتبا باللغة الروسية لقرائتها ولم يتم تلبية طلبها.  

    بينما علق هاري أداميدس وهوعضو في مجلس الهجرة واللاجئين خلال جلسة استماع ايرينا  " بعد أن راجعت سجلها مع الهجرة, يبدو  أن قوانين الهجرة الكندية لا معنى لها. فهي تفعل مايحلو لها لخداع الموظفين والدخول الي هذا البلد". وقد قدمت راتمانسكي سابقا ثلاثة طلبات للحصول علي الاقامة الدائمة وطلبين للجوء ورفضت جميعها.
     
    يذكر أن الترحيل يشكل حظرا علي العودة الي كندا مدى الحياة. وينبغي علي الذين تم ترحيلهم من قبل الحصول على إذن خاص من وزير المواطنة والهجرة الكندي لدخول البلاد مرة أخرى حتى على أساس مؤقت. 




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد ترحيلها أربعة مرات وعودتها: أوكرانية تواجه الترحيل للمرة الخامسة عن كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /