• اخر الاخبار

    الجمعة، 24 أكتوبر، 2014

    شهود: أثناء الهجوم علي البرلمان اختبأ رئيس الوزراء الكندي داخل خزانة


    صورة للخزانة حيث اختبأ رئيس الوزراء الكندي

    أثناء تبادل أطلاق النار الذي حدث يوم الأربعاء في ردهة البرلمان كان رئيس الوزراء الكندي ستيفين هاربر يجتمع مع المحافظين في غرفة كبيرة بجوار الردهة. وتبعا لصحيفة The Chronicle Herald فقد اضطر هاربر الي الاختباء لدقائق في خزانة المكنسة الصغيرة في نفس الغرفة حيث لم يكن أحدا من حراسه معه في الداخل وكان يفصله عن مطلق النيران ضابط شرطة وباب خشبي فقط . ولحسن الحظ فقد تابع مطلق النار طريقه خلال الردهة ولم يحاول دخول غرفة الاجتماع.
     وكان مصدر قد ذكر أن المكان الذي اختبأ فيه رئيس الوزراء ربما يكون غرفة طوارئ ولكن بتفحص المكان وجدته الصحيفة خزانة عادية تحتوي علي صناديق كهربائية وسلم وكرسي مطوي.

    -
     
    -
    هذا ولم يستجب مكتب رئيس الوزراء  لطلب مقابلة حول الإجراءات الأمنية. وقال مفوض شرطة الخيالة الملكية الكندية بوب بولسون أنه لن يتم منذ الأن ترك رئيس الوزراء دون حماية وأنه سوف يبقي تحت الحراسة خلال الأربعة العشرون ساعة طيلة الأسبوع بغض النظر عن مكان وجوده.

    وكان السياسيون الكنديون قد امتدحو في العلن تمكن حراس البرلمان من ارداء مطلق النار قتيلا, ولكنهم قد انتقدو سرا عدم كفاية اجراءات الحماية ونقص المعلومات والأوامر المتضاربة في هذا الموقف. فقد قيل لهم أن يتوجهو الي مكاتبهم ويغلقونها ولا يفتحونها تحت أي ظرف حيث أن لدي الشرطة المفاتيح. ولكن خلال حالة اغلاق الأبواب التي استمرت لساعات لم يبدو أن لدي الشرطة مفاتيح بل أنهم كانو يتوجهون من باب الي أخر ويطلبون ممن في الداخل فتح الباب لهم. واذا لم يقم أحد بفتح الباب كانت الشرطة تستخدم مطرقة لاقتحامه. وقال اثنان من المحتجزين في الغرف أن الشرطة أخبرتهم أن هناك أكثر من مسلح طليق بينما ثبت لاحقا أنه كان مسلح واحد فقط.



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شهود: أثناء الهجوم علي البرلمان اختبأ رئيس الوزراء الكندي داخل خزانة Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /