• اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 أكتوبر، 2014

    الصورة الأولي لمرتكب الهجوم علي مبني البرلمان الكندي



     قام حساب تويتر مرتبط مع المجموعة الإرهابية داعش بالتغريد بصورة يزعمون أنها لمطلق النار بالأمس في أوتاوا والذي تم ارداءه قتيلا في مبني البرلمان - وهو شاب ذو شعر داكن يحمل بندقية طويلة. ويغطي وجهه بوشاح أبيض وأسود. ويبدو أن هذا الحساب علي تويتر كان يتابعه مارتن "أحمد" رولو، وهو كندي آخر اعتنق  الإسلام وقام يوم الاثنين بدهس اثنين من أعضاء القوات الكندية مما اسفر عن مقتل احدهما. وقد قتل رولو من قبل الشرطة بعد مطاردته.


    وقد افاد مراسل السي بي سي في مونتريال دومينيك فازيولي أن اسم زهاف بيباوقد ذكر ثلاث مرات في قاعدة بيانات محكمة مونتريال.وأن المشتبه به قد اعتقل خمس مرات، ثلاث مرات منهم بتهمة حيازة المخدرات ومرتين لخرق قواعد الإفراج المشروط. ويظهر الاسم أيضا في قاعدة بيانات المحكمة فانكوفر بتهم سرقة واطلاق تهديدات. ولكن مراسل السي بي سي  لم يتمكن من التأكد أن صاحب الاسم هو نفسه المتورط في هجوم أوتاوا.


    يذكر أن اسم مايكل زهاف بيباو قد أعلنت عنه مصادر مخابراتية أمريكية يبدو أنها علي اتصال مع مثيلتها الكندية واذاعته للمرة الأولي محطة CBS  الأمريكية. ومايكل هو شاب كندي من مواليد 1982 نشأ في لافال ومازالت والدته تعيش في مونتريال وتعمل لدي الحكومة الفيدرالية. وقد ذكرت الجلوب أند ميل أن زهاف كان ضمن المشتبه بهم التسعون الذين منعتهم الحكومة الكندية مؤخرا من السفر لاشتباها في نيتهم في السفر للانضمام الي جماعات ارهابية في الخارج.

    -

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الصورة الأولي لمرتكب الهجوم علي مبني البرلمان الكندي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /