• اخر الاخبار

    الجمعة، 24 أكتوبر، 2014

    بعد تعرضه لتخريب عنصري: كنديون يتطوعون بتنظيف واجهة مسجد في ألبرتا



       قام العشرات من أعضاء المجتمع المحلي في كولد ليك، ألبرتا.بعد ظهر يوم الجمعة بتنظيف واجهة مسجد محلي بعد أن تم تخريبه علي يد البعض. وكان قد تم اكتشاف التخريب في المسجد، والذي شمل تحطيم نوافذ ورسائل عنصرية، صباح اليوم الجمعة. حيث كتب المخربين  عبارة "عودو الي منازلكم" عدة مرات خارج المبنى بواسطة رذاذ الطلاء الأحمر. ولم يكتفي المتطوعون بعد ظهر اليوم بالتنظيف وازالة العبارات العنصرية عن حتى الواجهة  ولكنهم علقو أيضا ملصق يحمل  عبارة "أحب جارك" .

    وقال عضو مجلس إدارة المسجد محمود الكابري أنه لمح التخريب عند وصوله لفتح الأبواب للصلاة. وقد  علق  الكابري الذي يعيش في كولد ليك منذ  عام 1996: "لقد رأى أطفالي التخريب وبدأو في البكاء وعندما سألتهم لماذا تبكون قالو لقد ولدنا ونشأنا هنا وهذا هو منزلنا".

    ولا يعتقد الكابري أن التخريب مرتبط بأي مشاعر معادية لاسلام, مضيفا: "أنا متأكد أن من فعل ذلك هو شخص عابر سكير ولا ينتمي الي كولد ليك"

    ويأتي التخريب بعد يومين من تعرض البرلمان الكندي لاطلاق نار من قبل مسلم وبعد أربعة أيام من قيام مسلم أخر بدهس جندين في الكيبيك. تجد الاشارة أن مرتكبي الحادثتين هما كنديان بالميلاد تحولا الي الاسلام وتبعا للاعلام فقد تم اجتذابهما الي فكر اسلامي متطرف.وقد قام الرموز المجتمع المسلم في كندا بادانة الهجومين.

    يذكر أن بلدة كولد ليك هي موطن لقاعدة عسكرية انطلقت منها مقاتلاتCF-18 الكندية في وقت سابق من هذا الشهر للمشاركة في الضربات الجوية ضد الدولة الإسلامية في العراق. 

    -

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد تعرضه لتخريب عنصري: كنديون يتطوعون بتنظيف واجهة مسجد في ألبرتا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /