• اخر الاخبار

    الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

    البطالة في كندا تصل الي أدني معدلاتها منذ 2008


        بلغ معدل البطالة في كندا 6.5 في المائة في الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2008، حيث أضاف أرباب العمل  43100 وظيفة خلال شهر أكتوبر الذي شكل الشهر الثاني علي التوالي الذي تنمو فيه فرص العمل في كندا. وقالت هيئة الإحصاء الكندية الجمعة أن معدل البطالة قد انخفض ثلاث من عشرة درجات فسجل 6,5 في المائة في اكتوبر  مقارنة بنسبة 6.8 بالمئة في سبتمبر.

        يذكر أنه خلال العام المنصرم، نمت فرص العمل في كندا بمعدل ثابت 1 في المائة، وحدث ثلثي هذا النمو  في الشهرين الماضيين فقط.  وتبعا للاحصائيات فقد ارتفعت فرص العمل بدوام كامل في كندا  بمقدار 26،500 وظيفة بينما زادت وظائف الدوام الجزئي بمقدار 16،500  وظيفة في أكتوبر الماضي. وتوزعت الزيادة علي صناعات أبرزها:  تجارة التجزئة والجملة، والتمويل والتأمين والعقارات والتصنيع في حين انخفضت الوظائف في مجالات  الإدارة العامة والموارد الطبيعية، التي شهدت انخفاض في أسعار السلع الأساسية في الأشهر الأخيرة بالمثل.

       وقد صرح وزير المالية جو أوليفر لصحفيين في مكتب دائرته الانتخابية في تورونتو قائلا "تعمل خطتنا علي نمو فرص العمل. أنا مسرور جدا أن أكثر  80 في المائة من الوظائف تقع في القطاع العام وأن نحو ثلثي تلك وظائف تمنح رواتب عالية، وأن الاتجاه العام في سوق العمل الأن هو هو إيجابي جدا".

       جاءت احصاءات الوظائف الجديدة مختتمة أسبوع صعب في سوق العمل الكندي حيث أعلن بنك نوفا سكوشيا  الثلاثاء عن تسريح 1500 موظف, بينما صرحت شركة  SNC-Lavalin أنها سوف تستغني عن 4000 وظيفة من قوتها.

    -


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البطالة في كندا تصل الي أدني معدلاتها منذ 2008 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /