• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 18 نوفمبر، 2014

    7 حقائق قد تدهشك عن تاريخك الائتماني Credit History في كندا


    يتيح وجود تاريخ ائتماني جيد مع درجة ائتمان عالية في كندا الاقتراض بأسعار فائدة منخفضة وامكانيات أخري كثيرة. ولكن ما هي بالضبط درجة الائتمان، وكيف يمكنك تحسينها اذا نقصت؟

    درجة الائتمان هي رقم من ثلاثة خانات تستخدمها البنوك لتقييم الجدارة الائتمانية الخاصة بك. وكلما انخفضت درجة الائتمان الخاصة بك، كلما اعتبرت أكثر خطورة. وهناك مجموعة متنوعة من درجات الائتمان التي تستخدم صيغ مختلفة. وتتراوح درجات الائتمان الكندية من 300الي 900 نقطة، ويتم اصدراها من قبل وكالات تقارير الائتمان تحت أسماء تجارية مختلفة، مثل Beacon و FICO.

    تجدر الاشارة الي أن الصيغة الدقيقة التي تطبقها وكالات الائتمان لحساب درجة الائتمان هي سرية. لكن وكالة المستهلك في كندا (FCAC) تقول أن أهم عوامل لحسابها هي تاريخ الدفع الخاص بك، ونسبة الاقتراض المتاحة لديك في بطاقات الائتمان، وطول التاريخ الائتمان الخاص بك، وأنواع بطاقات الائتمان التي استخدمتها وعدد استفسارات الائتمان credit inquiries الخاصة بك في السجل.

    وفي الواقع فان الكنديين الذين لا يفهمون بوضوح عوامل حساب درجة الائتمان غالبا مايخربون درجاتهم بدون وعي منهم. ولذلك  إذا كنت تعمل على رفع درجة الائتمان الخاصة بك، يجب عليك أخذ هذه النقاط في الاعتبار:

    -

    -

    1. نسبة الاقتراض من البطاقة هي عامل مهم

    تقليل نسبة اقتراضك ببطاقة الائتمان من الممكن أن يعزز درجاتك أكثر من حرصك علي السداد كامل.  بمعني أخر فان تجاوز 70 في  المائة من الحد الأقصي المتاح في بطاقة ائتمانك، حتي لو قمت بسداده كل شهر, من شأنه أن يؤثر سلبا علي درجة ائتمانك لمدة تصل إلى 90 يوما،. وتوصي FCAC أن تبقى الديون المستحقة علي بطاقتك أقل من نسبة 35 في المائة من الحد الأقصي في جميع الأوقات.

    2. مدفوعات الرهن العقاري و الإيجار  لن ترفع درجتك الائتمانية

     ديون الرهن العقاري لا تبلغ الي مكاتب الائتمان، بالرغم من أنك بحاجة إلى درجة ائتمان جيدة للتأهل  لنسبة جيدة من دين الرهن العقاري. كما يستبعد بالمثل الإيجار الشهري من حساب درجة ائتمانك، على الرغم من أن العديد من ملاك المباني  يصرون علي فحص تاريخك الائتماني قبل الموافقة علي استئجارك وحدة لديهم  للحد من خطر التخلف عن السداد.

    3. إلغاء بطاقات الائتمان القديمة قد يقلص درجاتك.

    يلجأ البعض الي اغلاق بطاقات الائتمان عالية الفائدة، بعد حصوله علي بطاقات أخري بفائدة أقل. في حين أن الاستراتيجية قد تساعدك علي تقليص تكاليف الفائدة، فقد يضر إلغاء البطاقات القديمة فعلا درجة الائتمان الخاصة بك. ذلك لأن طول الوقت الذي تحتفظ به بحساب ائتمان بنجاح هو جزء مهم من درجاتك. وطلما زاد عمر حساب كلما كان ذلك أفضل لمرتبتك.

    4. درجة ائتمانك تختلف بشكل ملحوظ علي حسب وكالة الائتمان

    بعض الكنديين لا يدركون أنهم يحصلون على درجات مختلفة  حسب وكالة تقارير الائتمان. فحساب وكالة Equifax قد يختلف عن حساب وكالة TransUnion لنفس الشخص . ولجعل الأمور أكثر تعقيدا بالنسبة للمستهلك، فان درجة الائتمان التي يتلقونها على تقرير الائتمان الخاص بهم عندما يطلبونه سوف تختلف أيضا عن تلك التي حصل عليها المقرضين. هذا من يمكن أن يحدث لأن المقرض قد طلب نوع مختلف من درجة الائتمان لتقييم نوع معين من المخاطر، على سبيل المثال لمعرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول على قرض عقاري.

    5. يمكن للأرصدة الصغيرة غير المسددة تخريب درجاتك

    ذكرت  إلين روزمان وهي كاتبة في تورونتو ستار أن درجاتها الائتمانية قد خفضت بسبب ديون علي بطاقة متجر بلغت 3 سنتات فقط. ونتيجة لذلك، كان عليها دفع ما يقرب من ضعف معدل الرهن العقاري للحصول على قرض  ،و لم يمكنها التؤهل أيضا  للحصول على خط ائتمان. احد الدروس المستفادة من هذا المثال هو أن المستهلكين هم المسؤولون عن ضمان سلامة تقارير الائتمان الخاصة بهم ، حتى بالنسبة للقروض التي تبدو تافهة. فمكاتب الائتمان مثل Equifax وTransUnion  تتعامل مع مليارات من البيانات من مئات من المقرضين ومقدمي الخدمات, و التأكد من أن جميع المعلومات دقيقة قبل عرضها في تقرير الائتمان هو أمر مستحيل.

    6.حتي الأغنياء يحتاجون إلى متابعة نتائجهم

     الأفراد الأثرياء ذوي حدود الائتمان الكبيرة غالبا ما  يصبحون هدفا للمجرمين لسرقة هوياتهم وارتكاب جرائم الاحتيال ببطاقات الائتمان الخاصة بهم. وهناك قصة لعميل خفضت  أمريكان إكسبريس حدود بطاقته الائتمانية بمقدار 30000 $ بسبب استخدام غير مشروع  لبطاقته من شخص أخر.

     7. أنت لا تحتاج إلى درجة الكمال

     يتفق الخبراء على أن درجة الائتمان المثالية وهي 900 صعبة التحقيق للغاية. والخبر السار هو أنك لا يجب أن تحصل علي هذه الدرجة ااتأهل لأدنى معدلات الاقتراض.فدرجة الائتمان  811 علي سبيل المثال من الممكن أن تكون مؤهلة لنفس معدلات الفائدة الجيدة مثل درجة 900.
    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 7 حقائق قد تدهشك عن تاريخك الائتماني Credit History في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /