• اخر الاخبار

    الاثنين، 10 نوفمبر، 2014

    دراسة تقارن مصاريف حضانات الأطفال بين المدن الكندية


    بسبب اضطرار الأمهات المهاجرات الي العمل , الدراسة أو التدريب فور الوصول الي كندا تشكل مصاريف حضانات الأطفال عبئا كبيرا علي ميزانية الأسرة المهاجرة. عثرت اليوم علي دراسة مثيرة للاهتمام قام باجرائها المركز الكندي للسياسات البديلة تحت عنوان "فخ الأباء" وهي تقارن مصاريف حضانات الأطفال عبر المدن الكندية. وقد اندهشت لاتساع الفجوة بين مدينة وأخري الي درجة قد تدفع العائلات ذات الأطفال قبل سن المدرسة الي اختيار المدينة التي يودون الاستقرار فيها في كندا علي أساس هذا العامل فقط. فيما يلي نتائج الدراسة المهمة.

    قارنت الدراسة مصاريف الرعاية النهارية لثلاثة فئات من عمر الأطفال في 22 مدينة كندية حيث لاحظت أن أعلي مصاريف لرعاية الأطفال هي في فئة الرضع أقل من 18 شهر.ووجدت أن أعلي مصاريف حضانات الرضع  عبر كندا هي في مدينة برامبتون -أونتاريو حيث تصل الرسوم الشهرية الي 1676 دولار ويشكل مجموع المصاريف السنوية 36% من دخل الأم أي مايصل الي راتب 4 أشهر من العمل.  وجاءت في المرتبة الثانية  مدينة سانت جون-نيوفونلاند التي تصل فيها المصاريف الي 1394 دولار شهريا .

    علي الجانب الأخر جاءت مدينة جاتينيو-كيبيك كأرخص المدن من حيث مصاريف حضانات الرضع, حيث تكلف الحضانة شهريا 152 دولار بمعدل 7.5 دولار في اليوم, وهو مايكافئي راتب أسبوعين فقط من عمل الأم. جاءت مدينة وينبج-مانيتوبا في المركز الثاني من حيث قلة المصاريف التي بلغت 651 دولار شهريا.



    -
    لاحظت الدراسة أيضا أن الأماكن المتاحة في حضانات الأطفال هي أكثر للأطفال الأكبر والذين تترواح أعمارهم بين 18 شهر الي 3 سنوات. وفي هذه الفئة العمرية سجلت تورنتو أعلي مصاريف عبر كندا ب 1324 دولار شهريا تليها مدن فانكوفر وبرونباي- في بريتش كولومبيا, لندن و برامبتون ومسيساجا في أونتاريو بمصاريف تبلغ 1000 دولار شهريا. ومرة أخري سجلت الكيبيك أقل مصاريف لرعاية الأطفال في هذه الفئة العمرية بمبلغ 152 دولار شهريا.

    أخيرا وفي الفئة العمرية قبل سن المدرسة preschool سجلت تورنتو المصاريف الأعلي بمقدار 929 دولار شهريا تليها كالجاري-ألبرتا, لندن-أونتاريو , برامبتون-أونتاريو وأوتاوا-أونتاريو بنحو 900 دولار شهريا. وفي نفس الفئة العمرية ظل سكان الكيبيك يدفعون 152 دولار شهريا.

    وقال المؤلف المشارك في الدراسة، ديفيد ماكدونالد،ان سبب انخفاض مصاريف الرعاية النهارية في الكيبيك هو أن الحكومة تدعم تكاليف الحضانات. وأضاف أن اللوائح الحكومية من الممكن أيضا أن تلعب دورا في خفض تكاليف رعاية الأطفال. على سبيل المثال، يمكن للحكومات تخفيض متطلبات عدد العمال لكل طفل أو تقليل متطلبات التعليم للعاملين في رعاية الأطفال. مما من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض المرتبات ويمكن أن يقلل من التكلفة الإجمالية. ولكن بصفة عامة، فإن الطريقة الأكثر فعالية للحد من تكاليف الرعاية النهارية هي توفير الدعم أو وضع حد أقصي على الرسوم لضمان انها تتماشي مع الرواتب.

    يذكر أنه خلال الشهر الماضي، صرح الحزب الديمقراطي الجديد انه اذا تم انتخابه فسوف ينفق  5 مليارات دولار سنويا لإنشاء مليون  مكان للأطفال في دور الرعاية النهارية التي من شأنها أن تكلف ما لا يزيد على 15 دولار في اليوم. كانت فكرة برنامج وطني لرعاية الأطفال  قد تم اقتراحها للمرة الأولي عام 2005 من قبل حكومة بول مارتن الليبرالية. ولكن تم الغاؤها عندما انتخبت حكومة المحافظين. وتم استبدال الفكرة بما يعرف ب universal child benefits، والذي يعطي الآباء 100 دولار في الشهر لكل طفل تحت سن السادسة. وفي الوقت نفسه، لمحت حكومة كيبيك في الأسبوع الماضي أنها تدرس التخلص من برنامجها للرعاية النهارية للجميع واستبدالها برسوم جديدة على أساس دخل الأسرة.

    المصدر
     


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دراسة تقارن مصاريف حضانات الأطفال بين المدن الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /