• اخر الاخبار

    الأحد، 2 نوفمبر، 2014

    ماهي الاجراءات الجديدة في كندا بشأن تقسيم الدخل ومعونة الأطفال؟

    رئيس الوزراء الكندي أثناء زيارة لمركز جوزيف وولف ليبوفيك في أونتاريو يوم الأربعاء

    اعلن رئيس الوزراء الكندي يوم الخميس عن تخفيض في الضرائب عن العائلات الكندية عن طريق تقسيم الدخل وعن رفع اعانة رعاية الأطفال تحت سن السابعة عشر. وفيما يلي بعض التفاصيل في هذا الشأن:

    1. ما هو تقسيم الدخل؟
     تقسيم الدخل هو شكل من أشكال تخفيضات ضريبية تسمح للزوج ذو الدخل العالي بنقل جزء من الدخل الخاضع للضريبة لشريكه في الحياة الذي يكسب دخلا أقل، مما يؤدي ذلك الي وقوعه في شريحة ضريبية أقل.
    وسوف يسمح مخطط المحافظين لتقسيم الدخل  للكنديين ذوي الاطفال تحت سن 18 بنقل حد أقصى يبلغ 50،000 دولار من الدخل الخاضع للضريبة لأحد الزوجين الذي يقع في شريحة ضريبية أقل. بشرط أن تستفيد كل أسرة بتخفيض علي الضرائب بما لايتجاوز 2،000 دولار سنويا.

    2. ما هي التدابير الأخرى التي تم الاعلان عنها مؤخرا؟
     أعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر زيادة في إعانة رعاية الطفل  universsal Childcare benefit للعائلات لكل طفل دون السادسة. حيث سوف يتلقى الآباء 160 $ شهريا - أي بزيادة قدرها 60 دولارا. وسيتم  استحداث  اعانة جديدة تبلغ 60 دولارا في الشهر للأطفال من سن 6 سنوات إلى 17 سنة. وإذا كنت  تطالب بنفقات رعاية الأطفال في اقرار الضرائب الخاصة بك، فان حدود  التخفيض القصوى سوف ترتفع بمقدار 1،000 دولار.

    4. متى تصبح هذه الإجراءات سارية المفعول؟
    سوف تصبح لوائح تقسيم الدخل سارية المفعول للسنة الضريبية 2014 . أما الزيادة في فوائد رعاية الأطفال  فسوف تبدأ في شهر يوليو من عام 2015، ولكنها سوف تدفع  بأثر رجعي منذ يناير 2015.


    5. هل يختلف التطبيق من مقاطعة الي اخري؟
    لأن شروط تطبيق تقسييم الدخل هي وقوع الزوجين في شريحتين ضريبيتن مختلفتين ووجود أطفال دون سن الثامنة عشر في الأسرة فان العديد من العائلات لن تستطيع الاستفادة بهذا الاجراء.وعلي سبيل المثال فان واحد وستون في المائة من الأسر في كيبيك ذوي الأطفال دون سن 18 لن يتمتعو بأي فائدة على الإطلاق، مقارنة ب 44 في المائة في ألبرتا، وفقا لمعهد برودبنت.

    6. ما هي الانتقادات؟
    يقول الليبراليين والديمقراطيون الجدد NDP ان اجراءات تقسيم الدخل  ليست كافية لمساعدة الأسر الكندية الذين يستحقون المساعدة المالية . وقال الزعيم الليبرالي جاستن ترودو الخميس ان تقسيم الدخل يفيد فقط الاسر التي تعيش بالفعل في رفاهية. وقد وعد بإلغاء هذا الإجراء إذا كلف الليبراليون بتشكيل الحكومة المقبلة. يلاحظ النقاد أيضا أن الحد الأقصى للاعفاء الناتج عن تقسيم الدخل وهو 2000 $  يقل عن الذي سبق أن وعد به المحافظون في انتخابات 2011 وهو ما يقرب من 7000 $.

    -

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماهي الاجراءات الجديدة في كندا بشأن تقسيم الدخل ومعونة الأطفال؟ Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /