• اخر الاخبار

    الجمعة، 28 نوفمبر، 2014

    انخفاض اسعار البنزين الي مستوي قياسي في كندا

    خبر مترجم عن الهافنجتون بوست

    ليس سرا أن  أسعار البنزين في كندا قد وصلت مؤخرا الي أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات، لكن الخبر السار هو أنها سوف تواصل علي الأرجح الهبوط. حيث تنبأ موقع مختص بأسعار الوقود أنه من المقرر أن يطرأ انخفاض كبير علي الأسعار في الأيام المقبلة، وذلك بفضل قرار أوبك بعدم دعم أسعار النفط. فقد نصح موقع TomorrowsGasPriceToday.com زواره من قائدي السيارات بالانتظار الي يومي السبت والأحد قبل شراء الوقود.

     وفي الواقع فان أجزاء من البلاد قد تشهد انخفاض أسعار اللبنزين الي أقل من 1 دولار للتر، وهي المرة الأولى في ما لا يقل عن خمسة سنوات التي هبطت فيها الأسعار الي هذا الحد. أما في مقاطعات البراري حيث تنخفض عادة أسعار الوقود عن المقاطعات الأخري فان البنزين يباع بالفعل بأسعار أقل من الدولار لليتر في كثير من الأماكن. فقد شهدت كالجاري أسعار تصل إلى 94 سنتا للتر الواحد يوم الخميس. أما أسعار الغاز في تورونتو فكانت تحوم حول 1،14 $ في المتوسط يوم الخميس.

     وفي لقاء كان مرتقبا وعقد يوم الخميس، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عدم تخفيض إنتاج النفط وحافظت على مستوى الإنتاج المستهدف 30 مليون برميل يوميا. وهذا يعني ان المنظمة المصدرة للنفط لا يمكن أن تنقذ أسعار النفط التي انخفضت نحو 30 في المائة منذ الذروة التي بلغتها في وقت سابق من هذا العام. وذلك ضد الأمال في أن اجتماع وزراء أوبك في فيينا سوف يخفض الإنتاج من أجل وضع أرضية تحت الأسعار التي انخفضت بشكل مطرد بسبب تعزيز الدولار والطلب الأقل، وبشكل خاص، بسبب وفرة النفط.

     وفين حين أن موقف أوبك هو خبر سيئ للصناعة المصدرة للنفط فانه خبر السار بالنسبة للمستهلكين، الذين سوف يستفيدون من فائض في الدخل بسبب انفاقهم أقل علي الوقود. ويقول بعض الاقتصاديين ان الانخفاض في أسعار النفط سوف يعكس توزيع الثروة في كندا، فسوف تبدأ مناطق الصناعات الثقيلة مثل أونتاريو وكيبيك في الاستفادة، في حين أن المناطق المصدرة للنفط مثل ألبرتا ونيو فاوند لاند سوف تواجه أصعب الأوقات.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انخفاض اسعار البنزين الي مستوي قياسي في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /