• اخر الاخبار

    الأربعاء، 19 نوفمبر، 2014

    "ديك" كندي يقدم خدمات تاكسي مجانية في فانكوفر!


    منذ أسبوع بدأ مواطن كندي من فانكوفر يدعي  كايل ماكدونالد فكرة مثيرة عن طريق تقديمه توصيل مجاني بسيارته للمشاة في مدينته. الطريف في الأمر أن ماكدونالد يقوم بقيادة سيارته وهو مرتديا زي فكاهي لديك للفت النظر والدعاية لمشروع التشارك في استخدام السيارات في المدينة المعروف باسم Uber.

    وهذه ليست هي المرة الأولي التي ابتكر فيها ماكدونالد فكرة مبدعة ففي عام 2005 حصل علي شهرة عالمية بعد أن استطاع مقايضة دبوس بمنزل عن طريق 14 عملية تبادل عبر الانترنت خلال عام واحد فقط.وقد تحول  انتباهه الأن إلى قضية شائكة وهي النقل عبر سيارات الأجر التي تؤثر على حياة الكثيرين. ويقول ماكدونالد أن هناك تقنيات عديدة تسمح للناس أن يتشاركو المقاعد الخالية في سياراتهم ولكن مواطنو فانكوفر غير قادرين علي استخدام ايا منها بسبب القواعد الصارمة واللوبي القوي لسيارات الأجرة في المدينة.

    تجدر الاشارة الي أنه يسمح بخدمات سيارات الأجرة المستقلة مثل Uber في أكثر من 200 مدينة في جميع أنحاء العالم، ولكن فانكوفر ليست واحدة منها. وبالطبع تتخذ شركات سيارات الأجرة موقفا ضد  مثل هذه الخدمات، وبالمثل الحكومات على مستوى المقاطعات والبلديات. ويقولون ان السماح للأفراد بتقديم خدمات النقل من شأنه أن يضربالسلامة ويقلل مستوي الخدمة. ولكن ماكدونالد يقول أنه قد تطوع لتوصيل أكثر من 50 راكب منذ نوفمبر 2012 وأنه ينتوي الاستمرار في عمل ذلك.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "ديك" كندي يقدم خدمات تاكسي مجانية في فانكوفر! Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /