• اخر الاخبار

    الاثنين، 17 نوفمبر، 2014

    أطول زواج في كندا: ثمانون عاما من الرباط المقدس



        اليوم هو يوم مميز لكليم وميلي مينتز. فالزوجان الكنديان يحتفلان بالذكري الثمانون على الزواج، وقد تم الاعتراف بزواجهما كالأطول في كندا. وكان حفيدهما، راندي هيجنز، قد رشحهما لمجموعة  تعرف باسم World Wide Marriage Encounter، أطلقت مشروعا لتتعرف على الزيجات الأطول أمدا في أمريكا الشمالية. وقد ذهب المركز الأول في المسابقة للولايات المتحدة لهارولد وإدنا أوينجز بربانك، كاليفورنيا، الذين تزوجاا لأكثر من 82 عاما. أما الكنديان ميلي، 95، وكليم، 100 عاما  فيحتفلان بالذكرى الزفاف الثمانين في مسقط رأسهما في  باري ساوند اليوم. وقد علق حفيدهما هيجنز قائلا "يقوم الناس بالنظر مرتين أو ثلاث مرات في شهادة الزواج  وقرائتها مرة أخرى لأنهم لايصدقون".

        وقد نشأ الزوجان  في منطقة شارع دينيسون في تورونتو. ، وقال كليم أنه عندما التقي ميلي في صغره قال لأفضل صديق له "سوف أتزوج من تلك الفتاة." وبالفعل تزوجا بعد سنوات قليلة، وبمباركة من عائلة ميلي. ويقول الحفيد هيجنز أن والدة جدته كانت معجبة بجده كثيرا لأنه كان يعمل بجد وباركت زواجه بابنتها رغم أنها كانت في الخامسة عشر حينها فقط.
        

        وبعد انجابهما ابنتين سافر كليم الي ايطاليا كجندي أثناء الحرب العالمية الثانية وعاد الي كندا بعد بتر ساقه. ولكنه استمر في العمل في قسم الاطراف الصناعية في مستشفي صني بروك حتي تقاعده عام 1974.  تجدر الاشارة الي أن ميلي لديها الآن مرض الزهايمر، ولكن كليم لايزال يقضي كل يوم في  التحدث معها وعزف الموسيقى في  منزلهما الكائن في بلديفير هايتس.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أطول زواج في كندا: ثمانون عاما من الرباط المقدس Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /