• اخر الاخبار

    الجمعة، 28 نوفمبر، 2014

    وول مارت يقدم فكرة جديدة لتوفير وقت المتسوقين في كندا



         مع اقتراب عيد الميلاد يتوسع وول مارت كندا  في تنفيذ فكرة جديدة تهدف الي توفير وقت ومجهود المتسوقين . وتقضي الفكرة بطلب البضاعة المسبق عبر الانترنت واستلام الطلبات في متاجره عن طريق خزانة صغيرة يدخل اليها المتسوق رقم سري عند استلامه  طلبه. وكانت وول مارت  قد بدأت في اختبار نظام خزانة العملاء على شبكة الإنترنت في 10 متاجر لها في منطقة تورنتو في شهر أغسطس الماضي ،و ذلك كبديل لخدمة التوصيل إلى المنازل. وبعد نجاح  الفكرة توسعت في تنفيذها فأتاحتها حاليا في 33 متجر في تورنتو وذلك حتي يوم 5 ديسمبر قبل تعميمها علي جميع متاجرها تدريجيا في كندا خلال الثمانية عشر شهرا المقبلة.

       هذا وتأتي هذه الاستراتيجية من قبل أكبر متجر تجزأة في كندا لمواجهة المنافسة من المتاجر الاليكترونية مثل الأمازون، والتي استقطعت جزءا كبيرا من حصة  مبيعات  تجار التجزئة في سلع الالكترونيات، ولعب الأطفال، ومستحضرات التجميل. يذكر أن امازون لديه نظام مشابه من الخزانات،في بعض الأسواق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لكنه لم يطبق هذا  البرنامج بعد في كندا.

    الجدير بالذكر أن متاجر كبري أخري في كندا تمر بالمثل بمراحل لاختبار نماذج تتيح البضائع اليكترونيا الي الزبائن. فقد نجح كانديان تاير في انشاء نظام تسوق اليكتروني يسمح للزبائن بالتقاط بضائعهم في المتجر. أما لو بلوز فهو يسمح الأن للزبائن في تورنتو بشراء البقالة علي الانترنت ومن ثم استلامها في المتجر نظير رسوم تترواح بين 3 و 5 دولار.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وول مارت يقدم فكرة جديدة لتوفير وقت المتسوقين في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /