• اخر الاخبار

    الاثنين، 24 نوفمبر، 2014

    تعرض مسجد في كينجستون-أونتاريو لتخريب عنصري



      وصل أعضاء الجمعية الإسلامية في كينجستون صباح يوم السبت ليجدو أنه قد تم تحطيم عدة نوافذ في المسجد بزجاجات البيرة والخموروأنه قد تم رسم نجمة داود وصليب علي سطح الثلج خارج المسجد.  وقد علق احسان جاردي وهو  المدير التنفيذي للمجلس قائلا:

       "على الرغم من أنه عمل مؤذ ومسيء  فان المسلمين الكنديين يدركون أن هذا النوع من الأعمال لا يمثل وجهة نظر الغالبية العظمى من الكنديين. ونحن ندعو السلطات للتحقيق في هذا الحادث باعتباره جريمة كراهية بحيث يتم إرسال رسالة واضحة بأن هذه الأعمال لا مكان لها في مجتمعاتنا "

    -



       -
     وكان من المخطط أن يعقد المسجد بازارا يوم السبت وقد قرر المشرفون عليه المضي قدما في هذا الحدث.  يذكر أن الحادث الذي وقع في مسجد كينجستون يشكل أحدث حلقة في سلسلة منالتخريب و المضايقات المعادية للمسلمين والتي تم توثيقها منذ الهجمات المأساوية من قبل اثنين من معتنقي الاسلام في أواخر الشهر الماضي في أوتاوا وسان-جان -ريشيليو، وفقا للمجلس الوطني للمسلمين الكنديين NCCM.

      وقد تم الإبلاغ عن عدة حوادث أخرى من تخريب المساجد في الاسابيع الاخيرة بما في ذلك أربعة في كيبيك، واحد في أوتاوا، واحد في كولد ليك- ألبرتا، فضلا عن المضايقات ضد المسلمين المرشحين في تورونتو، والتهديدات لجمعية مسلمي بريتش كلومبيا . ويقول المجلس الوطني للمسلمين الكنديين NCCM أنه يتابع حاليا المزيد من جرائم الكراهية التي تستهدف الأفراد والمنظمات والتي يتم إبلاغها إلى مكتبهم.

    المصدر : موقع اقرأ
    http://iqra.ca/2014/kingston-mosque-vandalized/





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرض مسجد في كينجستون-أونتاريو لتخريب عنصري Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /