• اخر الاخبار

    الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

    قانون جديد يمنع متعددي الزوجات من الهجرة الي كندا



    تقبلُ الحكُومة الكنديَّة، فِي غضون الأيَّام القليلة القادمة، على تقديم مشروع قانون يحول دون هجرة الأزواج متعددي الزوجات أو العائلات التي تمارس الزواج القسري والزواج المبكر، وفقا لما جرى الإعلان عنه من قبل وزير الهجرة والجنسية، كريس أليكسندر.
    الوزيرُ قال ان المشروع يسعي الي حماية القيم الكندية  و إنَّه ينتظر عرض مشروع القانون على أنظار البرلمان، كيْ يمدَّ بالتفاصِيل.
    بيدَ أنَّ أليكسندر حدد أبرز مسعى لمشروع القانون في الحدِّ من الزواج القسري، ملوحًا بعقوباتٍ قاسية ضدَّ متعددِي الزوجات من المهاجرين، حيثُ سيسيرُ مقترح القانون في حال جرت المصادقة عليه، نحو تحديد المرتبطِين بأكثر من زوجة، ومن ثمة طردهم من كندَا

    وجاء في مذكرة بمشروع القانون حصلت عليها السي بي سي "أن تعدد الزوجات لا يزال قانونيا في عشرات البلدان.ووضع شرط جديد ضد دخول متعددي الزوجات الي كندا سوف يؤدي بالقطع الي توترات ثنائية حيث أن تعدد الزوجات  معترف به بموجب القانون المدني في 50 بلدا (مثل الإمارات العربية المتحدة) وبموجب القانون العرفي في 12 بلدا (مثل جنوب أفريقيا)
    وتري قناة السي بي سي أن القانون من الممكن أن يدمر مجهودات استمرت ثلاثة سنوات لتحسين العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت العلاقات قد ساءت بين البلدين بعد رفض كندا اعطاء حقوق هبوط اضافية لشركة طيران الامارات في المطارات الكندية.

      
    يتضمن القانون المقترح أيضا تشديدا للعقوبة علي الجرائم التِي ترتكبُ بمسمَّى الشرف فيتجهُ مقترح القانون نحو التعامل معها باعتبارها جرائم قتل، لا أعمالًا إجراميَّة، كما شرحُ الوزير أليكسندر في مناظرة بمدينة إيتوبيكوك بمقاطعة أونتاريو.
      يأتِي هذا الاقتراح بعد أن اهتزت كندا قبل ثلاث سنوات على حادث قتل، ضلعَ فيه كنديون من أصل أفغاني، حين عمد أب بمساعدة زوجته وابنه إلى إغراق بناته الثلاثة وزوجته الأولى في نهر بمدينة كينكستون بمحافظة أونتاريو.

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قانون جديد يمنع متعددي الزوجات من الهجرة الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /