• اخر الاخبار

    الجمعة، 14 نوفمبر، 2014

    شركة كندية تنشئ تطبيق الكتروني للتجول في مساجد أل البيت بالعراق


    نقلا عن دنيا الوطن

    أعلنت شركة فورسايد ميديا الكندية العالمية (foursidesmedia)  اليوم الجمعة ، عن انشائها لتطبيق الكتروني لصالح العتبة الحسينية المقدسة هو الاول من نوعه في العالم يتيح لمستخدمي الموبايل ان يتجولوا في مرقد الامام الحسين ومساجد أل البيت في العراق صورياً الى جانب تعليقات صوتية او مقروءة وبشكل ثلاثي الابعاد، داعيةً في ذات الوقت رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الي سماح لهم بتوثيق العراق جوياً ونشره بتطبيق عالمي ليطلع العالم على حضارة العراق.

    وكان القائمون علي العتبة الحسينية قد وجهو الدعوة الي احمد قاسم احد مؤسسي شركة فورسايد ميديا الكندية الذي سافر الى كربلاء لتصوير  العتبة الحسينية وباقي العتبات في النجف
    وفق نظام (3D) ماكس واستغرق فترة انجاز التطبيق سنتين كاملتين.

    ويتيح التطبيق  للمستخدم
    ان يتجول بشكل افتراضي عن طريق جهاز الهاتف المحمول  في مرقد الامام الحسين وبقية المراقد الاخرى في العراق  الى جانب تعليقات صوتية او مقروءة.

      ويتوفر التطبيق الذي يحمل عنوان (وارث الانبياءWarith Alanbiya ) حاليا في الاسواق الالكترونية باللغتين العربية والانكليزية. وقد صرح
    علي كاظم سلطان رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية أنه في القريب العاجل سيتم اضافة عدة لغات للتطبيق لكي يتعرف العالم على الامام الحسين ويكون هنالك ارتباط روحي للذين يتعذر وصولهم للإمام الحسين.
    المصدر

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: شركة كندية تنشئ تطبيق الكتروني للتجول في مساجد أل البيت بالعراق Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /