• اخر الاخبار

    الجمعة، 21 نوفمبر، 2014

    احتاجاجات ضد تأخر معالجة طلبات الهجرة العائلية في كندا

    خبر مترجم عن شير نيوز
        احتجت مجموعة من الأزواج الغاضبين خارج مكتب وزير الهجرة الكندي، كريس الكسندر، للتعبير عن تذمرهم من أوقات المعالجة الطويلة لطلبات كفالة عائلاتهم الي كندا. وقال المحتجون أن النظر في طلب كفالة الزوجة في كندا من الممكن أن يستغرق فترة تصل الى ثلاث سنوات بسبب تراكمات سابقة من الطلبات وبسبب إغلاق عدة مكاتب تأشيرة في الخارج. وقالت أنيتا بينلاك التي تعيش في تورنتو، وأمرت بمغادرة كندا في الخامس من يناير أنها انتظرت لأكثر من 18 شهر ليتم النظر في كفالة زوجها الكندي لها لتحصل علي الاقامة الدائمة في كندا.وكانت أنيتا قد وصلت الي كندا في 2007 كراعية للمسنين وتزوجت من الكندي مارك كار الذي علق قائلا "لدينا مشروع تجاري صغير معا، وهي تساعد في رعاية لأمي التي تبلغ من العمر 90 عاما."

        أما رجل الأعمال من تورنتو، غابرييل غوموري، فهو ينتظر منذ أكثر من 17 شهرا لاستقدام زوجته تيري سيناكاي من الفلبين. وقد دعت سينكاي لمقابلة  في الشهر المقبل في مانيلا، حيث سيتم تحديد إذا ماكانت ستمنح تأشيرة دخول لكندا.وقد قال غوموري  أن عشرات الكنديين يعانون من مشاكل مماثلة. وتبعا لمستشار الهجرة، روي كيلوج، فإن  وقت التعامل مع طلب كفالة العائلة في كندا قد يستغرق مدة تتراوح من 18 إلى 35 شهر. وقال كيلوج أن بعض التأخير ناتج عن قلة الموارد التي أدت إلى إغلاق مكاتب التأشيرات الكندية في طوكيو وفنزويلا وألمانيا وماليزيا وبنجلاديش.

        وتتوقف مدة معالجة طلب كفالة العائلة في كندا علي مكتب التقديم فالأمريستغرق مثلا 27 شهرا عند التقديم من جامايكا وحوالي 20 شهرا عند التقديم من ترينيداد و15 شهرا عند التقديم من مانيلا، وفقا لموقع وزارة الهجرة الكندية.

         يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام أعلن وزير الهجرة الكندي خطط لاستقبال ما يقرب من 50،000شخص عن طريق برنامج الكفالة العائلية، بينما قال مسؤولو الهجرة في التقرير السنوي أن المستويات المستهدفة في العام القادم من الهجرة العائلية هي 68،000 من عدد المهاجرين الكلي وهو 260،000  ويخصص عدد 48،000 منها لكفالة الزوج والأطفال و 20،000 للآباء والأجداد.
     
    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احتاجاجات ضد تأخر معالجة طلبات الهجرة العائلية في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /