• اخر الاخبار

    الأحد، 9 نوفمبر، 2014

    ماذا تعرف عن الاحتفال ب Remembrance Day في كندا


     Remembrance Day هو يوم تذكاري يحتفل به في الدول الأعضاء في الكومنولث  منذ نهاية الحرب العالمية الأولى لتذكر أفراد القوات المسلحة الذين لقوا حتفهم في أثناء أداء واجبهم. ويتم الاحتفال به أيضا  في العديد من البلدان غير المنتمية للكومنولث. ويوافق الاحتفال به يوم 11 نوفمبر لتذكر انتهاء القتال في الحرب العالمية الأولى حيث وقعت الهدنة بين ألمانيا و الدول الحلفاء في ذلك التاريخ في عام 1918,  بالرغم من إن الحرب العالمية الأولى انتهت رسميا مع توقيع معاهدة فرساي في 28 يونيو 1919.

     ويعرف يوم الذكري بيوم زهرة الخشخاش أيضا ( Poppy Day) وسبب هذا الاسم القصيدة المشهورة  In Flanders Fields وهي ترثي الجنود الذين قضو نحبهم وتذكر نمو زهرة الخشخاش في حقول المعارك التي وقع القتلي فيها.

    وفي كندا يعتبر يوم الذكرى يوم عطلة رسمية منذ عام 1931، وتنص  الإدارة  الفيدرالية للشؤون المحاربين القدامى في كندا علي أن الهدف من الاحتفال هو   "تذكر الرجال والنساء الذين خدموا، ويستمرو في لخدمة بلدنا في أوقات الحرب والصراع والسلام". وعلى وجه التحديد، يتذكر الكنديون جنودهم الذي سقطو في الحرب العالمية والأولى والثانية والحرب الكورية، وجميع الصراعات منذ ذلك الحين التي شارك فيها أعضاء من القوات الكندية.

    وتقام الاحتفالات الوطنية الرسمية أمام النصب التذكاري للحرب في أوتاوا، برئاسة الحاكم العام لكندا، وأي من أفراد الأسرة الحاكمة البريطانية (مثل الأمير تشارلز، أمير ويلز، في عام 2009 ) ورئيس الوزراء الكندي وشخصيات أخرى. عادة، تبدأ هذه الأحداث بقرع الأجراس في برج السلام، ويصل خلال ذلك الأعضاء الحاليون في القوات الكندية الي ميدان  Confederation Square، يليهم أعضاء من السلك الدبلوماسي والوزراء ، والضيوف الخاصين، والفيلق الملكي الكندي (RCL ). وتجري احتفالات مماثلة  في عواصم المقاطعات في جميع أنحاء البلاد، مع العروض المختلفة المتعلقة بذكرى قتلى الحرب.

    -

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ماذا تعرف عن الاحتفال ب Remembrance Day في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /