• اخر الاخبار

    الأحد، 28 ديسمبر، 2014

    رفع رسوم طلبات الحصول علي الجنسية الكندية بدءا من 1يناير 2015

      بعد رفع رسوم طلبات الجنسية الكندية من 100 الي 300 دولار في فبراير الماضي, أعلنت الحكومة الكندية للمرة الثانية خلال عام أنها سوف تقوم بزيادة رسوم طلبات الحصول علي الجنسية  من300 دولار الي 580 دولار بدءا من 1 يناير 2015. وبرر  بيان صحفى صادر عن وزارة المواطنة والهجرة الزيادة الهائلة بالقول أن  الرسوم  يجب أن تعكس بشكل وثيق التكاليف المرتبطة باجراءات الحصول على الجنسية. وقال البيان "هذه الطلبات سوف تستفيد من التحسينات التي ادخلت علي اجراءات منح الجنسية، وهذا يتماشى مع مبدأ ان المستفيد من الخدمة ينبغي أن يدفع التكلفة وهي خطوة نحو اصلاح  برنامج المواطنة" .

       يذكر أن أكثر من 260،000 شخص أصبحوا مواطنين كنديين خلال 2014 وهو أكبر عدد من المواطنين الجدد في تاريخ كندا وأكثر من ضعف عدد  العام الماضي. و من خلال التغييرات الأخيرة علي قانون الجنسية، تزعم حكومة المحافظين أنها قد ادخلت تحسينات علي عملية منح الجنسية الكندية يري المتقدمون حاليا نتائجها علي النحو التالي:

     • تم تبسيط عملية اتخاذ قرار منح الجنسية واختصارها من ثلاث خطوات إلى خطوة واحدة. ومنذ تطبيق هذا التعديل في اغسطس الماضي تم منح 115،000 شخص الجنسية الكندية - بزيادة 90 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
    • تم تخفيض تراكم طلبات الجنسية في كندا بنسبة 17 في المئة منذ يونيو عام 2014، ووصل عدد الطلبات المتراكمة الي أدنى مستوى له في ثلاث سنوات تقريبا.
    • تتجه الحكومة الي تقليل وقت معالجة الطلبات لفترة  تقل عن سنة واحدة خلال العام المالي المقبل.



       علي الجانب الاخر بقيت رسوم طلبات الجنسية لاطفال الكنديين من الجيل الثاني المولودين خارج كندا كما هي بمقدار 100 دولار , كما أن الرسوم التي يدفعها المتقدمون بعد اجتياز امتحان الجنسيةRight of Citizenship fee ومقدراها 100 دولار لم تتغير كذلك. 



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رفع رسوم طلبات الحصول علي الجنسية الكندية بدءا من 1يناير 2015 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /