• اخر الاخبار

    الأحد، 7 ديسمبر، 2014

    كندا تستقبل نحو ثلث عدد اللاجئين السوريين الذين وعدت بحمايتهم في 2014

    خبر مترجم عن السي بي سي 

      تواجه الحكومة الكندية تحديا صعبا للوفاء بالتزامها لإعادة توطين 1،300 لاجئ سوري بحلول نهاية هذا العام، حسب ماتشير الأرقام الصادرة حديثا عن مكتب وزير الهجرة كريس الكسندر . وتأتي هذه الانباء بينما توجه منظمة العفو الدولية و المجلس الكندي السوري الدعوة الي الحكومة الكندية  لبذل المزيد من الجهد  لاستعياب الفاريين  من سنوات  القتال الدموي في سوريا. وقد وردت الأرقام في إجابات مكتوبة على أسئلة  مقدمة من النائب بول ديوار من  الحزب القومي الديمقراطي NDP في شهر أكتوبر، وطرحت  في مجلس العموم أمس. وتقول الوثيقة أنه  حتي  تاريخ 13 نوفمبر تشرين الثاني قد  جاء الي كندا 457 من اللاجئين السوريين في كندا. ويشمل هذا العدد 163 لاجئ برعاية المجموعات الخاصة و 294  من القادمين براعية الحكومة الكندية.

    كان وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر قد صرح مرارا وتكرارا  أنه اكثر من 1150 من اللاجئين السوريين فد "تلقو حماية كندا"  ردا على أسئلة  داخل وخارج مجلس العموم. بينما قالت جماعات تعمل مع اللاجئين في كندا أن هذا الرقم مضلل لأنه يشمل علي الأرجح السوريين الذين وصلوا إلى كندا من تلقاء أنفسهم ثم طلبو اللجوء. وحثت تلك المجموعات الكسندر علي بذل المزيد من الجهد لزيادة عدد اللاجئين الذين أعيد توطينهم في كندا. وحتى الآن، فإن الحكومة الكندية قد التزمت  باستقبال عدد 1،300  لاجئ سوري حتي نهاية عام 2014. وجاء هذا الوعد في يوليو 2013  من قبل جايسون كيني، الذي كان آنذاك وزير الهجرة. هذا وقد وحذرت جماعات رعاية اللاجئين منذ شهور ان  كندا لن يكن بامكانها الوفاء بوعدها نظرا للتأخير في النظر في الطلبات.

    أما الوثيقة الصادرة حديثا فتقول أن أول اللاجئين بكفالة خاصة قد وصل الي كندا   في شهر مارس من هذا العام. وتشير الوثيقة أيضا الي وجود عدد كبير من السوريين الذين يريدون القدوم إلى كندا كلاجئين. فقد تلقت إدارة الهجرة 2،343 طلبا من اللاجئين السوريين  بكفالة خاصة  منذ شهر أكتوبر عام 2013  وحتي سبتمبر 2014. وأضافت الوثيقة "من المهم أن نلاحظ أن حجم ونطاق أزمة اللاجئين السوريين لن يتم حلها عن طريق إعادة التوطين وحده"  وهي نفس التصريحات التي طالما رددها وزير الهجرة الكندي كريس ألكسندر.

    و تبعا للأمم المتحدة فقد قام أكثر من 3.1 مليون سوري بتسجيل أنفسهم كلاجئين منذ بدء الحرب. ويعيش العديد منهم في مخيمات في الأردن وتركيا ولبنان. وفي وقت سابق من هذا العام، طلبت  الأمم المتحدة  من كندا  أن تستقبل الآلاف من السوريين. وحتى الآن، لم تعلن الحكومة الكندية عن أية التزامات أخرى تجاه اللاجئين السوريين.

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تستقبل نحو ثلث عدد اللاجئين السوريين الذين وعدت بحمايتهم في 2014 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /