• اخر الاخبار

    السبت، 27 ديسمبر، 2014

    اكثر اخطاء السياسيين الكنديين احراجا في 2014


    قدمت السياسة الكندية لنا الكثير من الاحداث في عام 2014. وبما أن وظيفة السياسي هي مهمة مرهقة، فلا مفر من ارتكاب بعض الأخطاء. ولكن عددا من السياسين اللكنديين قد ارتكب أخطاء لم يتمكنو من تقديم اسباب مقنعة لها. هاهي اكبر الاخطاء التي رأيناها من السياسيين الكنديين في عام 2014.

    مزحة ترودو عن روسيا وأوكرانيا
    justin trudeau

    قال الزعيم الليبرالي جاستن ترودو مازحا في فبرايرالماضي ان فشل روسيا في الفوز بميدالية الهوكي في دورة الالعاب الاولمبية سيضعها في "مزاج سيئ"، وربما جعلها تريد أن تغزو أوكرانيا. جلبت مزحته توبيخا شديد اللهجة من سفير أوكرانيا إلى كندا، واعتذر ترودو عنها في وقت لاحق.


    اعتراف براد بات انه لم يقل الحقيقة اثناء شهادته علي وقائع تزوير التصويت
    brad butt

    في 6 فبراير، قال النائب المحافظ براد بات في مجلس العموم أنه كان قد شهد تزوير في التصويت علي الانتخابات: " في يوم تسليم البريد عندما يتم تسليم بطاقات الناخبين إلى صناديق بريد المجتمع في المباني السكنية، يقوم الكثيرون منهم بالقائها في القمامة, لقد شهدت في الواقع أشخاص آخرين يقومون بالتقاط بطاقات الناخبين، ويذهبون إلى مقر الانتخابات للمرشح الذي يدعمونه ويوزعون هذه البطاقات علي اصدقائهم الذين يمكن له التصويت دون بطاقة هوية".

     ولكن في يوم 24 فبراير، قال بوت أنه لم يشهد تزوير بهذه الطريقة شخصيا وأن اقواله لم تكن دقيقة.



    توني كليمنت وعلم أوكرانيا المقلوب

    تعرض رئيس مجلس الخزانة توني كليمنت الي سخرية شديدة بعد نشر صورة لنفسه على إينستاجرام مع علم أوكرانيا مقلوبا رأسا على عقب. وقد اعتذر في وقت لاحق من خلال قلب نفسها الصورة رأسا على عقب.

    خطأ تيم هوداك الحسابي الفادح 
    tim hudak

    ارتكب تيم هوداك وحزب المحافظين التقدمين في أونتاريو خطأ كبيرا عندما تم اكتشاف ان تقديرات خلق فرص العمل في حملة انتخابهمبالغ فيها بمقدار بثمانية أضعاف. وقد هزم حزب المحافظين في وقت لاحق من قبل الليبراليين في صناديق الاقتراع لهذا السبب.

    بيتر ماكين يشرح سبب قلة عدد القاضيات من وجهة نظر ذكورية  
    peter mackay

    قال وزير العدل الكندي بيتر ماكاي لنقابة المحامين في أونتاريو أنه يتم تعيين عدد قليل من النساء كقاضيات لأنهن مشغولات جدا برعاية أطفالهن. وقد اتهمته النائبة الليبرالية كارولين بينيت بأنه يلقي اللوم علي الأمومة لعدم وجود قاضيات، لكنه دافع عن تصريحاته.

     تلعثم بيريان جالانت , حاكم نيوبرنزويك , في مقابلة قبل الانتخابات بأيام  
    brian gallant

    كان بيريان جالانت مرشح الليبرالين كحاكم نيوبرنزويك يبدو وكأنه يضمن نتيجة الانتخابات . ثم جاءت مقابلة مع CBC حيث تلعثم في الاجابة علي أرقام بشأن السياسة الضريبية. مما دفعه الي اجراء مقابلة ثانية في وقت لاحق لتصحيح الأرقام، ولكن المذيع قال له "يبدو أنكم تصنعون سياستكم علي عجل". ادي هذا الخطأ الي هروع اعضاء حملته الانتخابية الي تصحيح صورة مرشحهم , وفاز بيريان بالانتخابات بالرغم من كل شئ.

    فكرة شارمين بورج السيئة لجمع التبرعات
    charmaine borg

    وعدت النائبة من كيبيك شارمين بورج انها سوف تذكر في مجلس العموم أسماء المتبرعين الذين ساهموا ب 50 دولارا لحملة تمويل جماعي لها. وكانت حملتها تحت عنوان "صوتك في عصر التكنولوجيا." وبعد أن انتقد النائب المحافظ ميشيل رمبل جمع التبرعات بهذه الطريقة نجحت الحملة في جمع 419 دولار فقط من أصل 15،000 دولار مستهدفة.

     تغيير بول كالندرا لموضوع الحديث عند الاجابة علي سؤال 
    paul calandra

    رد النائب المحافظ بول كالندرا على سؤال حول العمل العسكري الكندي في العراق باتهام حزبه بأنه لا يدعم إسرائيل وهي نقطة لا علاقة لها بالسؤال بتاتا , ثم اعتذر باكيا لاحقا عن أنه سمح لموضوع يشغله بالتأثير علي اجابته في مجلس العموم.

    خريطة دوج فورد الخاطئة لتورنتو
    doug ford subway map

    رشح دوج فورد نفسه حاكم لتورنتوولكنه عرض خريطة لمترو تورنتو تحمل أسماء المحطات بتهجئة خاطئة.

    ادعاء دوج فورد أن زوجته يهودية 
    doug ford karla ford

    ردا علي اتهامات باطلاقه تصريحات عنصرية ضد اليهود قال دوج فورد ان زوجته يهودية, ثم عاد وقال أنها من اصول يهودية روسية, لكن عند البحث في عائلة زوجته تبين أنها مسيحة ارثودكسية ولم يثبت أن لها أي اصول يهودية.

    انشغال ليونا اجلوكاك بقراءة الصحيفة بدلا من اجابة أسألة
    leona aglukkaq

    وجه حزب الديمقراطين الجدد أسألة الي وزيرة البيئة الكندية ليونا أجلوكاك حول برنامج غذاء يهدف إلى مساعدة الكندين القاطنين في الشمال والذين يدفعون أسعار هائلة لمحلات البقالة مقابل الطعام. وقد أجابت ليونا سؤال واحد حول هذا الموضوع قبل الجلوس وفتح صحيفة. واعترفت في وقت لاحق بأن هذا التصرف كان "فكرة سيئة".


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اكثر اخطاء السياسيين الكنديين احراجا في 2014 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /