• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 ديسمبر، 2014

    اخيرا: الاعلان عن تفاصيل نظام الهجرة السريع الي كندا في 2015

    خبر مترجم عن السي بي سي

      اخيرا وقبل شهر واحد من إطلاق نظام جديد للهجرة من شأنه أن يعطي المهاجرين المهرة طريق سريع للدخول الي كندا، أعلنت الحكومة الكندية لأول مرة عن تفاصيل نظام النقاط الذي سيتم استخدامه لتقييم العمال الأجانب. 

    فبدأ من 1 يناير 2015 سوف تبدأ مطابقة طلبات المهاجرين المهرة بالوظائف الشاغرة التي لا يوجد من العمال الكنديين من يستطيع القيام بها.و بعد أن يقدم الراغب في الهجرة الطلب على الانترنت ويقوم بالتسجيل في قاعدة بيانات الوظائف الكندية job bank، سيتم تجميع المتقدمين ومقارنة عدد نقاطهم علي اساس عدة عوامل. ثم سوف يتم اختيارالمرشحين ذوي أكبر عدد من النقاط للحصول علي الإقامة الدائمة. 


    وسوف تكون درجة التقييم النهائية من 1،200 نقطة علي أساس 3 فئات :
    1- الفئة الأولي هي عرض العمل في كندا ويتم منحه 600 درجة. 


    2- الفئة الثانية هي ماتدعوه الحكومة ب "عوامل رأس المال البشري الأساسية" مثل العمر، ومستوى التعليم، وإجادة اللغة والخبرة في العمل في كندا. وقد تم تخصيص 500 نقطة لهذه الفئة علي النحو التالي: 

         أ- 110 للعمر اذا كان يتراوح من 20 الي 29 سنة, بينما لن يتم منح الذين يقل عمرهم عن 17 سنة او يزيد عن 45 اي نقاط علي اساس العمر.
         ب-150 درجة للتعليم تترواح من 150 درجة في حالة الدكتوراه الي 30 درجة في حالة الحصول علي شهادة اتمام التعليم الثانوي. 


    3- الفئة الثالثة هي المهارات التي يمكن الاستفادة منها في وظائف غير تخصص المتقدم وتتكون من عوامل مثل المستوي التعلمي, الخبرة الدولية والشهادات المهنية. وتم تخصيص 100 نقطة لهذه الفئة. 


     بالاضافة الي ماسبق سوف يتعين علي المتقدمين الناجحين  إثبات أن لديهم ما يكفي من الأموال لإعالة أنفسهم وأسرهم في كندا. وسيكون عليهم أيضا الخضوع لاختبارات صحية وفحص أمني.هذا وقد نشرت صحيفة الجازيت الكندية يوم الاثنين قائمة تفصيلية تشرح كيف سيتم تصنيف المرشحين واختيارهم بناء على العوامل المذكورة أعلاه. 
    ومن غير الواضح حتي الأن كيف سوف يتم التوفيق بين المتقدمين للهجرة والوظائف المتاحة. ولكن وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر قد أعلن أن السحب الأول للمجموعة الأولي من المتقدمين للهجرة سوف يتم في الأسبوع الأخير من يناير.  



    الأعداد المقرر قبولها
    وأخبر متحدث باسم الحكومة أخبار السي بي سي أنه من المقرر قبول مابين 65،000 إلى 75،000  من العمال المهرة لمنحهم الإقامة الدائمة في كندا في عام 2015 تحت واحدة من ثلاث فئات علي النحو التالي: 
    47،000 إلى 51،000 سوف يأتون من خلال نظامين هما  الهجرة الفيدرالية  للعاملين المهرة والهجرة الفيدرالية للحرفيين المهرة.
    21،000 إلى 23،000 سوف يأتون من خلال نظام الخبرة الكندية.
     46،000 إلى 48،000 سوف يأتون من خلال ترشيح المقاطعات.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    6 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اخيرا: الاعلان عن تفاصيل نظام الهجرة السريع الي كندا في 2015 Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /