• اخر الاخبار

    السبت، 13 ديسمبر، 2014

    أمل كلونى تبعث برسالة إلى رئيس وزراء كندا لإطلاق سراح محمد فهمى


    نقلا عن الموجز

    بعثت المحامية أمل كلونى، زوجة نجم هوليود جورج كلوني، برسالة إلى رئيس الوزراء الكندى إستيفن هاربر ناشدته فيها بإتخاذ الإجراءات التي من شأنها المساعدة في تأمين الإفراج عن الصحفى المصرى الكندى محمد فهمى المحبوس على ذمة قضية قناة الجزيرة القطرية. كما بعثت برسالة مماثلة إلى وزير الخارجية الكندى جون بيرد أكدت خلالها على أن كندا ينبغى أن تفعل المزيد لدعم فهمى.

     وقالت كلونى في رسالتها التي شاركها فيها المحامى مارك وصوف أن كندا لديها الآن فرصة تاريخية لوضع حد لما وصفته بالإنتهاك المستمر لحقوق مواطنيها من قبل السلطات المصرية، وينبغى أن لا تفوتها. وقالت إن صحة فهمى البالغ من العمر 40 عاما قد تأثرت في السجن، كما أنه يعانى من إلتهاب الكبد (C)، وإصابته في الكتف، وتتطلب حالته علاجا أفضل مما هو خلف القضبان، وأكدت أن كندا أيضا تحتاج إلى أن تغتنم هذه الفرصة والعمل الآن في ضوء التحول في المشهد السياسى في مصر. ومن جانبها أشارت وكالة «كانديان برس» التي تلقت نسخة منها إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يفكر في إصدار العفو عن فهمى وزملائه، كما أشارت إلى أن الرئيس السيسى أصدر مرسوما يعطيه القدرة على ترحيل الأجانب المدانين أو المتهمين بإرتكاب جرائم.

     وأوضحت أن الرسالة دعت كندا إلى تشجيع النائب العام في مصر إلى إعطاء محمد فهمى إفراجا مؤقتا لأسباب صحية، كما دعت كندا للدفع من أجل الحصول على عفو رئاسى عنه، وقالت يجب على كندا أن تضغط من أجل ذلك الآن.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أمل كلونى تبعث برسالة إلى رئيس وزراء كندا لإطلاق سراح محمد فهمى Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /