• اخر الاخبار

    الجمعة، 19 ديسمبر، 2014

    عشرة مفاهيم خاطئة عن نظام الهجرة السريع الي كندا



    من المقرر أن يبدأ نظام  جديد للهجرة إلى كندا، وهو نظام الدخول السريع،  في 1 يناير 2015 - أي بعد أسبوعين فقط من اليوم. ولمعرفة شروط هذا النظام من الممكن الاطلاع علي موضوعنا السابق في هذا الرابط
    http://www.arabiccanada.com/2014/12/2015.html

     ومن المتوقع أن يغيرهذا النظام الهجرة الي كندا بحيث  يحركها الطلب علي المهاجرين ومهنهم. وقد لاحظ القائمون علي موقع canadaiva.com بعض المفاهيم الخاطئة المتكررة حول النظام الجديد في الفترة الأخيرة. فقدمو بعض الايضاحات لتصحيحها نوردها فيما يلي.

    المفهوم الخاطئ # 1: يمكن لأي شخص أن يقوم بالتقديم في نظام الهجرة السريع.
    الحقيقة:  يمكن فقط للمرشحين المؤهلين الهجرة إلى كندا بموجب احد برنامج الهجرة الاقتصادية التقديم في هذا النظام.  وهذه البرامج هي:
    1-برنامج العمالة الماهرةالفيدرالية The Federal Skilled Worker Program: ويجب على المرشحين المؤهلين في إطار هذا البرنامج امتلاك  خبرة في العمل في أحد المهن الماهرة والوصول إلى حد أدني من النقاط على أساس عوامل رأس المال البشري . لمعرفة ما إذا ما كانت مهنتك تعتبر ماهرة يمكنك استخدام اداة تقدمها CanadaVisa في هذا الرابط.
    http://www.canadavisa.com/comprehensive-ranking-score-calculator.html

    2-برنامج الحرف الماهرة الفيدرالية The Federal Skilled Trades: ويجب على المرشحين المؤهلين في إطار هذا البرنامج  امتلاك سنتين من الخبرة  في العمل في أحد الحرف المؤهلة للبرنامج خلال السنوات الخمس الماضية.

    3-فئة الخبرة الكندية The Canadian Experience Class: ويجب على المرشحين المؤهلين في إطار هذا البرنامج أن يكون لديهم سنة واحدة على الأقل من الخبرة في المهن الماهرة أوالمهنية أو الفنية في كندا في غضون الأشهر ال 36 الماضية.

    المفهوم الخاطئ # 2: أنت بحاجة  الي عرض للعمل للهجرة إلى كندا من خلال نظام الدخول السريع.
    الحقيقة: لا حاجة لعرض عمل، لكنه سوف يعزز موقفك بالتأكيد. يعتمد نظام الدخول السريع علي منح المتقدمين درجات  تصل الي 1200 درجة علي عدة عوامل  منها عرض العمل الذي يتم منحه صاحبه 600 درجة, ولذلك فان عرض العمل يرفع درجات المتقدم بشكل كبير ولكنه عدم امتلاكه ليس مانعا ضد التقديم. وبالمثل يتم منح المتقدم 600 درجة اذا استطاع الحصول علي ترشيح احدي المقاطعات , وبذلك بعتبر الحصول علي ترشيح المقاطعة بديلا جيدا لرفع درجات المتقدم.

    المفهوم الخاطئ # 3: الدخول السريع هو السبيل الوحيد للهجرة إلى كندا كمهاجر الاقتصادي.
    الحقيقة: سوف يسهل الدخول السريع هجرة معظم المهاجرين الي كندا, ولكن المقاطعات لاتزال قادرة علي قبول المهاجرين ضمن حصة الهجرة الخاصة بها خارج نظام الدخول السريع. كما أن مقاطعة الكيبك لم تشترك في نظام الدخول السريع ويالتالي سوف تحتفظ ببرنامج الهجرة الخاص بها والمقرر استئنافه في 1 أبريل.

    المفهوم الخاطئ # 4: سوف تستمر قائمة المهن المؤهلة لبرنامج العمالة الماهرة الفيدرالية في اطار برنامج الدخول السريع.
    الحقيقة: لن يكون هناك قائمة محددة من المهن المؤهلة اعتبارا من 1 يناير 2015. وقد أكدت وزارة المواطنة والهجرة الكندية أنه بدلا من ذلك، سوف يكون علي المرشحين أن يثبتو أنهم قد عملو سنة واحدة على الأقل في  في غضون السنوات ال 10 الماضية في أحد المهن الماهرة بشكل عام .مما يعني أن باب التقديم سوف يفتح لعدد أكبر من المرشحين مما هو الحال الآن.

    المفهوم الخاطئ # 5: لن تكون هناك حاجة لاجتياز اختبار اللغة لدخول المنافسة في نظام الدخول السريع.
    الحقيقة: يجب على المرشحين اجتياز اختبارات اللغة  المعترف بها من قبل الحكومة الكندية إما في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية قبل أن قد يدخلو حيز المنافسة. فقد أكدت وزارة الهجرة والجنسية الكندية أنه سوف يكون علي المرشحين اثبات الكفاءة في لغة رسمية واحدة علي الأقل في كندا. والاختبارت الأكثر شيوعا في اللغة هي IELTS أو CELPIP للغة الإنكليزية وTEF للغة الفرنسية.



    المفهوم الخاطئ # 6: عندما يتم ارسال خطاب دعوة للراغب في الهجرة والذي ربح منافسة الدخول السريع  لتقديم باقي مستنداته ، سوف يكون لديه وقت كافي لبدء جمع الوثائق المطلوبة.
    الحقيقة: المرشحون الذين يبدأون في جمع الوثائق الداعمة لهم بعد اصدار دعوة لهم قد لا يستطيعون تقديم كل المستندات في المهلة المعطاة وهي  60 يوما, فتجميع المستندات التي ترضي وزارة الهجرة ليست مهمة بسيطة. ويتطلب ذلك، من بين أمور أخرى، جمع العديد من الوثائق الشخصية المتعلقة بالأسرة والأحوال المدنية، ووثائق التعليم، وخطابات مرجعية العمل، فضلا عن ملئ ظلبات مفصلة. وبناء علي ذلك، يجب علي المتقدمين في الهجرة البدء مبكرا في تحضير مستنداتهم وعدم انتظار دعوة وزارة الهجرة.

    المفهوم الخاطئ # 7: سوف يعرف المرشحون  على وجه اليقين عدد النقاط التي سوفي حتاجون لها لربح المنافسة في نظام الدخول السريع.
     الحقيقة: سوف يعرف المرشحون النقاط التي حصلو عليها شخصيا ولكن لن يعرفو ترتيبهم النسبي في السحب القادم. فقد صرحت وزارة الهجرة والجنسية الكندية أنها تخطط لاتاحة المعلومات حول الدرجات الرابحة في السحب الذي تم بالفعل ولكن ليس في السحب المقرر عقده. وسوف تساعد هذه المعلومات المتقدمين علي معرفة موقفهم النسبي ولكن ليس هناك ضمانة لتوجه الدعوة لهم لاستكمال أوراقهم اذا ماوصلو الي هذه الدرجة في المستقبل.

    المفهوم الخاطئ # 8: بمجرد التسجيل في نظام النقاط السريع، فإنه لا يمكن تغيير ملف المتقدم، بغض النظر عن ما إذا كان المرشح قد حسن درجاته.
    الحقيقة: يمكن للمرشحين تحديث ملفاتهم الشخصية بعد تسجيلهم للمنافسة في نظام الدخول السريع. فالنظام سوف يكون مرنا بحيث يخرج منه من يحصل علي ترشيح وزارة الهجرة ويبقي الأخرون. وخلال ذلك يمكن للباقين تحسين درجاتهم عن  طريق تحسين قدراتهم اللغوية، وزيادة الخبرة في العمل، استكمال برنامج تعليمي أو تلقي عرضا للعمل صالحا من صاحب عمل كندي أو الحصول علي ترشيح المقاطعات. فملفات المرشحيين لن يتم غلقها بحيث لا يستطيعون تعديلها.

    المفهوم الخاطئ # 9: يمكن للمرشحين الربح في منافسة نظام الدخول السريع عن طريق إعطاء معلومات كاذبة.
    الحقيقة:سوف يتم التعرف علي أي تحريف في المعلومات وسوف يواجه ذلك بعقوبات صارمة. ولذلك يجب تقديم معلومات دقيقة عند تقديم طلب الهجرة الأولي والذي يؤهل المتقدم للدخول في المنافسة حتي وان لم تطلب مستندات داعمة للمعلومات في هذه المرحلة فسوف يتم طلبها بعد ذلك والتدقيق في مدي صحة البيانات.وقد وضعت الحكومة الكندية مؤخرا تدابير جديدة تهدف إلى ضمان سلامة البرامج الهجرة . ومن بين هذه التدابير عقوبات أكثر صرامة على التزوير،فزادت حظر جوازات المزورين من سنتين إلى خمس سنوات.

    المفهوم الخاطئ # 10: سوف يكون نظام الدخول السريع أسهل من أنظمة الهجرة السابقة.
    الحقيقة:سوف تقوم الحكومة الكندية بمراجعة الطلبات بشكل أكثر صرامة من أي وقت مضى، وسوف يكون علي المرشحين تقديم الكثير من الوثائق التي تلبي المعايير التي وضعتها وزارة الهجرة. وبينما كان هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض المرشحين أنه بسبب نية وزارة الهجرة في تسريع الهجرة في غضون 6 أشهر  فقد لا تتلقى الطلبات  قدركبيرمن التدقيق كما كان الوضع سابقا, فانه من المرجح أن  تخضع الطلبات لمزيد من الفحص في ظل النظام الجديد.







    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عشرة مفاهيم خاطئة عن نظام الهجرة السريع الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /