• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2014

    تسريع اصدار تصاريح العمل للمتزوجين من كنديين او من مقيمن دائمين


    بلير هاتشي مع خطيبته وابنهما

    أعلنت الحكومة  الكندية يوم الاثنين انها سوف تبدأ في إصدار تصاريح عمل مفتوحة لمساعدة الأزواج  الذين يعيشون بالفعل في البلاد ولكنهم في انتظار الحصول على الإقامة الدائمة. ويأتي الاجراء ضمن برنامج تجريبي مدته عام بعد أن نبهت محطة السي بي سي أن الآلاف من الأسر الكندية يعيشون في وضع سئ، حيث لا يستطيع أحد الزوجين  العمل ولا يمتلك تغطية الصحية، وذلك نظراللأوقات الطويلة للنظر في الطلبات. وقال المتحدث الرسمي باسم وزير الهجرة كريس الكسندر لسي بي سي نيوز يوم الاثنين."تسريع النظر في طلبات تصاريح العمل يضمن أن يتمكن الازواج من من إعالة أسرهم والمساهمة في الاقتصاد الكندي في نفس الوقت،"

    يذكر أن البي بي سي قد نشرت منذ عدة أيام قصة  بلير هاتشي وهو رجل نيوزيلندي يعيش مع خطيبته الكندية جن وارد  و طفليهما في دورتشستر-أونتاريو. وكان بلير علي وشك مغادرة كندا واصطحاب ابنه الأصغر معه حيث لم يكن قادر علي العمل أو اعالة الأسرة في كندا دون حصوله علي تصريح عمل.ويقيم هاتشي في كندا منذ فبراير 2013، ولكنه كان يواجه انتظار عام أخر للحصول على الإقامة الدائمة التي تقدم لها في شهر يوليو الماضي.

    وتبلغ مدة نظر طلبات تصاريح العمل الحالية أكثر من 18 شهرا، ولكن تبعا للنظام الجديد فقد يتم اصدرا التصاريح في غضون بضعة أسابيع. ويسمح الحصول علي  تصريح عمل مفتوح للمتقدمين بالعمل لدي أي صاحب عمل لفترة محددة من الوقت بينما يتم النظر في طلبات الإقامة الدائمة الخاصة بهم. وسيتيح ذلك أيضا المتقدمين تلقي التغطية الصحية في المقاطعات في انتظار الحصول علي الاقامة الدائمة.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تسريع اصدار تصاريح العمل للمتزوجين من كنديين او من مقيمن دائمين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /