• اخر الاخبار

    الخميس، 25 ديسمبر، 2014

    تعرف علي تقاليد الاحتفال بالكريسماس في المقاطعات الكندية

    كندا هي دولة ضخمة وترجع اصول الكنديين الي خلفيات ثقافية مختلفة . وبسبب هذا تتنوع  تقاليد عيد الميلاد عبر مناطق كندا. وتأتي العديد من التقاليد خلال الاحتفالات بعيد الكريسماس من العادات الفرنسية والإنجليزية والايرلندية والاسكتلندية والألمانية التي جلبها المهاجرون عبر قرون.  فيما يلي بعض تقاليد احتفالات الكريسماس عبر مقاطعات كندا.

    نوفاسكوشيا



    تشتهر مقاطعة نوفا سكوشيا التي تقع شرق كندا بأشجار الصنوبرالمميزة للكريسماس.وتتمثل أحد التقاليد في ارسال أكبر وأفضل شجرة صنوبر نمت في نوفاسكوشيا إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية كاشارة عرفان للمساعدة التي قدمتها بوسطن الي عاصمة المقاطعة هاليفاكس أثناء كارثة الانفجار العظيم عام 1917. وتضع بوسطن شجرة نوفا سكوشيا في مكان عام ثم يضيئونها اشارة الي بدء الاحتفال بأعياد الكريسماس.
    وعلى الشاطئ الجنوبي لنوفا سكوشيا  هناك
    أيضا تقليد يدعي Belsnickeling حيث يرتدي الناس أزياء سانتا المضحكة وينتقلون من من بيت إلى أخر للغناء وعزف الموسيقي وعلي  أصحاب المنازل تخمين شخصياتهم. وقد جاء هذا التقليد إلى نوفا سكوشيا في عام 1751 مع المهاجرين الألمان.

    نيوفوندلاند ولابرادور



    ينتشر في هذه المقاطعة تقليد يعرف ب Mummering ويقضي بتنكر مجموعة من الاصدقاء في أزياء مختلفة والمرور علي الجيران وطرق الباب. واذا سمح لهم بالدخول فانهم يؤدون فقرات ضاحكة ويقومون بالرقص والغناء. ويقوم المضيف بمحاولة تخمين شخصية الزوار ثم يقدم لهم الطعام والشراب. ويقضي الجميع وقتا جميلا ثم تنطلق المجموعة الي بيت اخر وهكذا . وقد بدأ هذا التقليد في عام 1860 وهو ذو أصل انجليزي , ورغم محاولات منعه قانونيا عدة مرات , اذ أنه يمثل ازعاجا للجيران ويسيئ  المتسولون استخدامه أحيانا ,الا أنه استمر  حتي الوقت الحاضر.

    شمال كندا



    في المناطق الشمالية من كندا يعقد الكنديون  Taffy Pull وهو احتفال علي شرف القديسة سانت كاترين يحضرون فيه حلوي مصنوعة من السكر والزبد. وفي الماضي كانت هذه المناسبة فرصة جيدة للفتيات غير المرتبطات لمقابلة أزواج المستقبل.
    ويحتفل السكان الأصليون في كندا من مجموعة الإنويت
    أيضا بالكريسماس عن طريق مهرجانSinck Tuck ويتركز على حفل رقص ضخم وتبادل الهدايا بين أفراد العائلة.

    تورنتو



    موكب سانتا كلوز  في تورونتو هو واحد من أقدم وأكبر مسيرات سانتا في العالم! وقد بدأ في عام 1913 عندما تم سحب نموذج لسانتا في شوارع تورونتو, وجاء الأطفال على طول الطريق  وسارو معه. ويتم الاحتفال بالموكب منذ اكثر من 100 عاما، وهو الآن حدث ضخم يضم أكثر من 25 نموذج متحرك و 2000 شخص يشاركون في الاستعراضات ويتم بثه على شاشة التلفزيون في جميع أنحاء العالم.

    الكيبيك



    في نهاية موسم عيد الميلاد، نحو 6 يناير،يحتفل سكان الكيبيك، بما يعرف بعيد الملك'La Fete Du Roi' عن طريق خبز كعكة ووضع حبة من البقول فيها ثم  تقطعيها وتوزيعها علي  أفراد الأسرة والضيوف, ومن يتصادف وجود حبة البقول في قطعته يتثني له لعب دور الملك أو الملكة ليوم واحد. ويتبع هذا التقليد  أيضا في أجزاء من اسبانيا.




    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تعرف علي تقاليد الاحتفال بالكريسماس في المقاطعات الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /