• اخر الاخبار

    الاثنين، 8 ديسمبر، 2014

    مجددا: كندي يدعو الكنديين المسلمين الي هجمات ارهابية

    خبر مترجم عن السي بي سي 


    أصدر التنظيم الارهابي المعروف باسم داعش شريط فيديو يظهر رجل كندي من أوتاوا يدعو مواطنيه المسلمين لتنفيذ هجمات فردية على أهداف الكندية. ويظهر جون ماجواير، الذي كان بالفعل قيد التحقيق من قبل شرطة الخيالة الملكية الكندية بعد السفر إلى سوريا للانضمام ISIS كمقاتل أجنبي في يناير كانون الثاني عام 2013، في الفيديو المنتج بشكل احترافي لمدة ست دقائق و 13 ثانية. ويذكر التسجيل أن اسمه هو  أبو أنور الكندي ويتحدث باللغة الإنجليزية. وقد علمت سي بي سي نيوز أن ماجواير ليس وحده. بل هو جزء من شبكة من أمثاله غادرو من أوتاوا  للقتال مع الجماعات المتطرفة وأخرين يقومون بالدعاية لداعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ونري أبو أنور الكندي في الفيديو واقفا في أطلال منطقة مجهولة الهوية ربما كانت في العراق أو سوريا بينما يحذر الكنديين من أن مشاركة  كندا في قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة  التنظيم ستؤدي إلى هجمات انتقامية.

    ويحث ماجواير مواطنيه المسلمين على أن يحذون حذو مارتن  كوتور-رولو، الذي قتل ضابط  وأصاب جندي  عندما هاجمهم بسيارة في الكيبيك في أكتوبر الماضي. تضمن  الفيديو أيضا إشارات االي الهجوم الذي قام به مايكل زيهاف بيباو وهو من قتل أحد حرس الشرف في النصب التذكاري  في أوتاوا قبل اقتحام مبنى البرلمان في نفس الشهر. وبينما لم تستطع السي بي سي التأكد من ما اذا كان ماجواير قد ادلي التصريحات في الفيديو بكامل ارادته, فلم يبدو عليه أنه كان واقعا تحت اكراه أثناء التسجيل.

    الجدير بالذكر أن ماجواير قد ولد في كيمبتفيل في شرق اونتاريو ثم انتقل الي أوتاوا خلال الدراسة الثانوية وكان يعزف الجيتار في فرق عديدة. ثم التحق بالجامعة في لوس انجلوس بتمويل من منحة, وبعد عودته الي كندا بدأ في وصف نفسه كمسلم. ويذكر ماجواير في الفيديو أيضا أنه كان يلعب الهوكي وهي عبارة كثيرا ماتستخدمها داعش لجذب تعاطف الكنديين, كون اللعبة شهيرة لديهم.






    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    2 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجددا: كندي يدعو الكنديين المسلمين الي هجمات ارهابية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /