• اخر الاخبار

    الخميس، 25 ديسمبر، 2014

    التحذير من تفاح أمريكي ملوث في كندا


    اوتاوا - حذرت السلطات الصحية الكندية من خطورة حلوي امريكية صدرت الي الاسواق الكندية. وقالت هيئة الصحة الكندية أن الحلوي التي تتكون  من ثمار التفاح المغطي بطبقة من الكراميل من المحتمل أن تكون ملوثة ببكتيريا الليستيريا التي تم ربطها بثلاث وفيات على الأقل في الولايات المتحدة . وقالت وكالة التفتيش الغذائي الكندية أنه قد تم بيع التفاح من  ماركة Happy Apples  في غرب كندا ولكن ربما  تم بيعهأيضا في مناطق أخرى. ويحمل التفاح الملوث تاريخ صلاحية بين 25 أغسطس و 23 نوفمبر، ولذلك فان الثمار المتبقية منه هي علي الأرجح الأن في منازل المستهلكين وليس علي ارفف المتاجر.

    وقد أطلقت الشركة المصنعة ومقرها ميسوري تحذيرات من المنتج بعد حدوث ثلاثة وفيات و29 اصابة بالبيكتيريا القاتلة في عشرة ولايات أمريكية. وقالت وكالة الصحة العامة في كندا يوم الثلاثاء ان اثنين من حالات الاصابة بالليستريا في كندا - واحدة في أونتاريو واحد في مانيتوبا - كان لها نفس البصمات الوراثية للحالات في الولايات المتحدة وانها تتطلع لمعرفة ما إذا كان المصابين الكنديين قد أكلا التفاح القادم من الولايات المتحدة.


    الجدير بالذكر أن الأغذية الملوثة بالليستريا  قد لايبدو عليها اي مظهر او رائحة مميزة ولكنها تسبب المرض. ويمكن أن تشمل الأعراض القيء والغثيان والحمى المستمرة، وآلام في العضلات، وصداع شديد وتصلب في الرقبة. ويتعرض النساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة للخطر بشكل خاص.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التحذير من تفاح أمريكي ملوث في كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /