• اخر الاخبار

    السبت، 6 ديسمبر، 2014

    مصري يبدأ الخطوة الأولي نحو البرلمان الكندي


        بحلول عام 2015، سوف يقوم 338 من  اعضاء الحزب اللبرالي الكندي  بخوض  سباق الانتخابات الفيدرالية للوصول الي مجلس النواب وتمثيل مجتمعاتهم في البرلمان الكندي لمدة خمسة سنوات. وفي الشهر الحالي يستعد شريف سبعاوي وهو استاذ بجامعة جورج بروان ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات  لتمثيل حزبه في المنافسة البرلمانية. في حالة نجاحه سوف يصبح شريف احد العرب القلائل والمصري الوحيد الذي ينجح في تمثيل الكنديين ذوي الاصول العربية, والذي يبلغ عددهم نحو 660 ألف نسمة, في البرلمان الكندي.

         يترشح شريف في دائرة Erin mills -Mississauga التي يطرح الحزب الليبرالي الكندي الانتخابات فيها للمرة الأولي وهي تضم مايقدر ب 8000 الي 10000 ساكن من أصل عربي. ولكن 2000 منهم فقط قامو بتسجيل أنفسهم كأعضاء في الحزب اللبرالي بشكل يمكنهم من التصويت في الانتخابات المقبلة. و يعمل في حملة شريف سبعاوي 25 متطوع يقومون بالاتصال بمؤيديه , ولكن العدد غير كافي لايصال الرسالة الي جميع العرب القاطنين في دائرته الانتخابية, وتحتاج حملته الي المزيد من المتطوعيين لمساعدته علي خوض سباق الانتخابات بنجاح.

        يواجه شريف سبعاوي منافسة من 5 خمسة مرشحين أخرين 4 منهم من أصول باكاستانية. غير أنه يعتقد أنه الأفضل لتمثيل حزبه في الانتخابات المقبلة بسبب خبرته في العمل التطوعي لمدة 12 سنة. وهو يري أنه الأقدر علي خدمة الجالية العربية في دائرته بسبب شغله منصب الرئيس المنتخب للجنة التضامن وتعدد الحضارات في منطقة بيل بالاضافة الي نشاطه في لجنة القادمين الجدد والأقليات في مسيساجا. وكمهاجر من الجيل الأول يعلم شريف أيضا كم التحديات التي تواجه المهاجرين, كونه قدم الي كندا منذ عشرين عاما وعمل علي اعادة بناء مستقبله المهني من الصفر. ويأمل أن يستطيع ايصال صوت المهاجرين ذوي الأصول العربية الي البرلمان الكندي في القضايا التي تمس مصالحهم مثل قانون الجنسية الكندي الجديد والقوانين المنظمة  لحقوق اللاجئين.


    تعقد انتخابات الحزب اللليبرالي من الساعة الثانية عشر الي الساعة الخامسة يوم الثالث عشر من ديسمبر في العنوان التالي :

    University of Toronto-Mississauga

    Kaneff Building
     Mississauga road  3359

    للتواصل مع شريف سبعاوي أو التطوع في حملته يمكن الاتصال بالرقم التالي 


    416.540.3355








    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مصري يبدأ الخطوة الأولي نحو البرلمان الكندي Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /