• اخر الاخبار

    الاثنين، 1 ديسمبر، 2014

    كندا تستعد للاعلان عن برنامج جديد لهجرة المستثمرين

       

    من المقرر أن تعلن كنداعن برنامج هجرة جديد من شأنه أن يمكن بعض الراغبين في الهجرة من الحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة من خلال الاستثمار في مشاريع نامية, وهو مخطط استخدمته بعض الدول الغربية الأخرى لجذب المهاجرين الأثرياء. وسوف يستهدف هذا النوع من الهجرة رجال الاعمال الذين يمكنهم وضع مايتراوح بين مليون الي 2 مليون دولار  في صندوق  يسهم في الاستثمار في الشركات المبتدئة. وتستهدف  الحكومة الكندية بذلك استثمارات بقيمة نحو 120 مليون دولار كندي.

       كانت وزارة الهجرة الكندية قد أوقفت برنامجا سابقا  لرجال الأعمال في فبرايرالماضي، مما أدي الي الغاء  عشرات الآلاف من المتقدمين لهذا النوع من الهجرة وهم من الصينين في المقام الأول.واعتبرت تلك الخطوة دليلا اخر علي عدم رغبة كندا في الترحيب بمزيد من الاستثمارت الصينية. يذكر أن برنامج هجرة المستثمرين القديم كان يمنح الإقامة الدائمة لأولئك الذين يودعون  800،000 دولار لمدة خمس سنوات كقرض بدون فائدة  لدي المقاطعة الكندية،وكان هذا من شأنه أن سمح للعديدين بالقدوم الي كندا دون تحمل مخاطر أو الاستثمار الفعلي برأس المال.

        وقال متحدث باسم وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر أنه ما زال يجري وضع اللمسات الأخيرة والتفاصيل التي سوف تحكم برنامج الهجرة الاستثماري الجديد، وأنه سوف يتم الكشف عنها في الوقت المناسب. يذكر أنه في إطار البرنامج الجديد، لا يضمن للمستثمرين عائدا من استثماراتهم  بل من الممكن ان يواجهو خسائر اعتمادا على أداء استثمارات الصندوق في المشاريع ذات نسبة المخاطرة العالية. ويأتي البرنامج الجديد  بينما انخفضت مساهمات الكنديين في هذا النوع من المشاريع بنسبة 29% . هذا وتشجع الحكومة الكندية الاستثمار في رأس المال المغامر كوسيلة لتوليد الابتكار، وخلق  فرص عمل وتحيقيق النمو الاقتصادي على المدى الطويل.

    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تستعد للاعلان عن برنامج جديد لهجرة المستثمرين Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /