• اخر الاخبار

    الجمعة، 2 يناير، 2015

    بالتفصيل: خطوات التقديم في نظام الهجرة السريع الي كندا

    فتحت وزارة الجنسية والهجرة الكندية باب التقديم لنظام الهجرة السريع الي كندا بدءا من الاول من يناير 2015 عبر موقعها علي الانترنت. فيما يلي شرح للخطوات التي يجب ان يمر بها المتقدم للهجرة تبعا للنظام الجديد.


    الخطوة الاولي

    تكمن الخطوة الأولي في التعرف علي شروط التقديم لأحد البرامج الثلاث المؤهلة للهجرة السريعة وهي:


    1- برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي 

    شروط البرنامج
    1-امتلاك خبرة عمل سنة واحدة علي الأقل (1560 ساعة عمل بمعدل 30 ساعة اسبوعيا) خلال العشرة سنوات الاخيرة في وظيفة واحدة بدوام كامل أو جزئي, ولا يحتسب اي عمل تطوعي غير مدفوع الأجر. ويجب ان تكون الوظيفة في مستوي مهارة (0, A or B) علي حسب التصنيف الكندي للوظائف NOC
    2-اثبات معرفة اللغة الانجليزية او الفرنسية بما يعادل مستوي 7 علي الاقل علي المعيار الكندي CLB
    3-امتلاك شهادة انهاء التعليم الثانوي الكندي, او تقييم الشهادات العلمية الحاصل عليها المتقدم من خارج كندا في أحد المؤسسات الكندية المعتمدة (لقائمة المؤسسات يمكنك الضغط علي الربط التالي )
      http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/skilled/assessment.asp
    4-اثبات امتلاكك للأموال الكافية للانفاق علي نفسك وأسرتك بعد قدومك الي كندا. ويختلف المبلغ علي حسب عدد افراد الأسرة. للاطلاع علي المبالغ يمكن زيارة هذا الرابط



    2-برنامج الحرف الماهرة الفيدرالي 

    شروط البرنامج

    1-امتلاك خبرة سنتين علي الأقل خلال الخمسة سنوات الأخيرة في أحد الحرف الماهرة في احد المجالات التالية:الكهرباء ,البناء ,الصناعة, الصيانة ,الزراعة ,الموارد الطبيعية, الطهي, الجزارة , الخبز.

    2-اثبات معرفة اللغة الانجليزية او الفرنسية  بما يعادل مستوي 7 علي الاقل علي المعيار الكندي CLB

    3-امتلاك عقد عمل في المهنة المؤهلة, او شهادة اجتياز امتحان المهنة من الجهة المنظمة للمهنة في كندا.



    3-برنامج الخبرة الكندية
    شروط البرنامج
    1-امتلاك خبرة عمل سنة واحدة علي الأقل  خلال الثلاثة سنوات الاخيرة في كندا ولا تحتسب فترة العمل أثناء الدراسة, ويجب ان تكون الوظيفة في مستوي مهارة (0, A or B) علي حسب التصنيف الكندي للوظائف NOC
    2-اثبات معرفة اللغة الانجليزية او الفرنسية بمستوي 7 علي الاقل علي المعيار الكندي CLB

    اذا كنت غير متأكد من توافر شروط احد البرامج لديك يمكنك الاستعانة بهذه الأداة التي تساعدك علي معرفة نوع الهجرة المناسب لك عن طريق مجموعة من الأسئلة التي تجيب عليها . 
    اذا كانت النتيجة هي صلاحيتك لبرنامج الهجرة السريع سوف يتم اعطائك رقم personal reference code وهو يبدو مثل هذا IR0457217498 وينبغي عليك الاحتفاظ به لأنك سوف تقوم ادخاله في طلبك في الخطوة الثانية

    الخطوة الثانية

    يقوم الراغب في الهجرة , والذي تأكد من توافر شروط أحد البرامج الثلاثة السابقة لديه , بالتقديم عن طريق تقديم ملف شخصي له علي الموقع الرسمي لوزراة الهجرة الكندية يتضمن بياناته. ويجب عليك اتباع الخطوات التالية:

    1-فتح حساب علي موقع وزارة الهجرة عن طريق زيارة هذا الرابط 

    وسوف يعطيك الموقع خيارين لفتح الحساب , احدهماSign in Partner
    SecureKey Concierge وهو يستخدم بيانات حسابك البنكي في كندا للتعرف عليك, وبالطبع هذا الاختيار لمن هم في كندا ولديهم حسابات بنكية فيها بالفعل. أما الاختيار الثاني فهو GCKey the Government of Canada credential ويمكن استخدامه من خارج كندا بفتح حساب عبر خطوات بسيطة بادخال بياناتك علي الموقع. 

    2- بعد فتح الحساب سوف يعطيك الموقع اختيار للتقديم في انواع من التأشيرات من ضمنها express entry كما في هذه الصورة 



    3-سوف يوجهك الموقع بعد ذلك لملأ بعض البيانات لتحديد اهليتك في التقديم كما في الصورة التالية

    واذا انطبقت عليك الشروط سوف يطلب منك ادخال personal reference code  في الموقع لاستكمال طلب تقديمك واذا لم يكن لديك الرقم فسوف يوجهك الموقع الي الاداة التي تعطيك الرقم والتي أشرنا اليها بالاعلي, وسوف يطلب منك لاحقا التسجيل في قاعدة بيانات الوظائف الكندية jobbank لزيادة فرصة حصولك علي عرض عمل , مما قد يمنحك 600 درجة في طلب التقديم. 


    الخطوة الثالثة 

    يحتفظ الموقع بطلب تقديمك لمقارنة درجاتك مع المتقدمين الاخرين وفي نهاية كل شهر يتم دعوة الحاصلين علي الدرجات الأعلي لاستكمال اجراءات التقديم. للتعرف علي كيفية توزيع النقاط يرجي زيارة الرابط التالي:
    http://www.arabiccanada.com/2014/12/2015_4.html



    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    33 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بالتفصيل: خطوات التقديم في نظام الهجرة السريع الي كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /