• اخر الاخبار

    الأحد، 11 يناير، 2015

    كندا تعتقل شقيقين متورطين في أنشطة إرهابية

    نقلا عن الرياض

    تواصل كندا التي شهدت في الخريف هجمات على عسكريين والمشاركة مثل فرنسا في الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش تعقب الجهاديين على ارضها واعتقلت في هذا السياق الجمعة شقيقين يشتبه بضلوعهما في انشطة على علاقة بالارهاب.
    واوقف اشتون كارلتون لارموند وكارلوس لارموند البالغين من العمر 24 عاما الاول في اوتاوا والثاني في مطار مونتريال قبيل رحيله الى الخارج "للمشاركة في انشطة ارهابية".
    واعلن عن عمليتي التوقيف بعد ساعات على النهاية الماساوية لعملية تعقب ثلاثة جهاديين في فرنسا قتلوا 17 شخصا بينهم 12 في هجوم الاربعاء على صحيفة شارلي ايبدو الهزلية في باريس.
    ولم تكشف الشرطة الكندية عن تفاصيل الوقائع المنسوبة الى الشقيقين متذرعة بسرية التحقيق. وجميع التهم الموجهة اليهما على علاقة بالقانون حول الارهاب وهي مساعدة نشاط ارهابي والمشاركة في نشاط لحساب مجموعة ارهابية وبالنسبة لاحدهما محاولة مغادرة كندا للمشاركة في انشطة ارهابية في الخارج. والتهمة الاخيرة تستند الى اجراء قانوني جديد طبق في يوليو على كندي من اصل صومالي حكم عليه بموجبه بالسجن عشر سنوات لمحاولة الالتحاق بحركة الشباب الاسلامية الصومالية.
    ولم توضح الشرطة المكلية الكندية ان كان الشقيقان على قائمة تضم حوالى 130 شخصا من الممكن ان ينفذوا هجمات على الاراضي الكندية كتلك التي ادت الى مقتل عسكريين اثنين في الخريف.
    وبالنسبة للشقيقين لارموند اللذين اوقفا الجمعة قال مساعد مفوض الشرطة الملكية جيمس ماليزيا انه تم منعهم من "مغادرة كندا للمشاركة في انشطة ارهابية في الخارج".
    وكان للاحداث المأساوية في فرنسا وقع شديد في كندا حيث نقلت المحطات التلفزيونية الاخبارية في بث مباشر متواصل وقائع المطاردة حتى نهايتها الدامية. ودعت الشرطة الملكية الكندية المواطنين الى "البقاء متيقظين والابلاغ عن اي معلومات حول الارهاب او حول انشطة مشبوهة".


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تعتقل شقيقين متورطين في أنشطة إرهابية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /