• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 17 فبراير، 2015

    محكمة كندية: وزارة الهجرة مارست تمييزا ضد هجرة الابوان


    خبر مترجم عن ذا ستار

     وجدت محكمة استئناف كندية أن الحكومة الفيدرالية في كندا قد مارست تميزا ضد الآباء والأجداد عن طريق تأخير  التعامل مع طلبات الهجرة الخاصة بهم. ويعتبر حكم محكمة الاستئناف الفيدرالية  هذا الاسبوع بمثابة انتصار جزئي لأمير أتران وهو استاذ في جامعة اوتاوا تقدم في عام 2009 بطلب لهجرة والديه المسنين وكلاهما مواطنين أمريكين.

    يذكر ان طلب هجرة الأبوان في كندا يتم التعامل معها في مرحلتين: حيث يتم تقييم مقدم الطلب الذي يود كفالة أبواه للقدوم الي كندا, ثم يتم النظر في طلب هجرة الوالدين. وفي عام 2010 اشتكي أتران للجنة حقوق الانسان الكندية انه قد تم التمييز ضد برنامج هجرة الوالدين والاجداد حيث كانت فترة تقييم مقدم الطلب تستغرق 37 شهر في حالة تقديم طلب للوالدين بينما تستغرق 42 يوم فقط في حالة تقديم طلب لهجرة الابناء او الزوجة.



    ولكن اللجنة رفضت شكواه وهو ماقام قاضي فيدرالي بتأييده فيما بعد. الا أنه في حكم ثاني صدر يوم الأربعاء، قالت محكمة الاستئناف الاتحادية أن القرار الذي اتخذته لجنة حقوق الإنسان لرفض الشكوى  كان غير معقول. وقامت بالغاء قرار المحكمة السابقة حيث اعتبرته تبرير للمعاملة التميزية. وأحالت المحكمة القضية مرة أخرى إلى لجنة حقوق الإنسان لإعادة النظر. وقال القاضي وايمان ويب "إن التفسيرات التي قدمتها  وزارة المواطنة والهجرة الكندية تؤكد أنه تم التفريق سلبا على أساس الوضع العائلي عن طريق التعامل مع طلبات هجرة الوالدين ببطء أكثر من طلبات هجرة الأزواج والأطفال".


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محكمة كندية: وزارة الهجرة مارست تمييزا ضد هجرة الابوان Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /