• اخر الاخبار

    الأربعاء، 25 فبراير، 2015

    مقارنة بين مناهج التعليم الجنسي في المقاطعات الكندية


    اثارت التغييرات الجديدة التي ادخلت علي مناهج التوعية الجنسية في تورنتو مخاوف واعتراضات عديدة بين العائلات التي يرتاد اطفالها مدارس المدينة. وتزعم وزيرة االتعليم في مقاطعة اونتاريو ليز ساندلز ان التغيرات علي منهج التعليم الجنسي الذي لم يتم تطويره منذ عام 1999 كانت ضرورية لمواكبة التطورات التكنولوجية ولموائمة مناهج التعليم الجنسي في المقاطعات الكندية الاخري.

    وفي هذا الاطار قامت صحيفة الجلوبال ميل  بعقد مقارنة بين مناهج التعليم الجنسي في المقاطعات الكندية العشر تناولت توقيت تعريف الاتلاميذ بمفاهيم جنسية مختلفة. فيما يلي المقارنة المذكورة في شكل جدول وقد أضفنا عليها حساب لمجموع السنوات الدراسية التي  يدرس فيها الطالب منهج التعليم الجنسي كمؤشر لتوقيت التعليم, ويزيد المجموع بالطبع كلما تأخر عرض المفاهيم الجنسية علي الطفل, او عندما لا يتم عرض المفهوم في الاساس.


    وبالنظر الي الجدول بالاسفل يتضح أن مقاطعة اونتاريو تعرض علي الطفل المفاهيم الجنسية في وقت مبكر بالمقارنة بالمقاطعات الاخري وان المقاطعة الاكثر تأخيرا هي  برنس ادوارد ايلاند والتي تنتظر حتي بلوغ الطفل صفوفه اعلي لشرح نفس المفاهيم.


    تجدر الاشارة ان مقاطعة الكيبيك لم يتم تضمينها في حساب المؤشر حيث انه لايوجد منهج منفصل للتعلم الجنسي في المقاطعة بل تضمن المفاهيم الجنسية داخل مناهج علمية اخري.








    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مقارنة بين مناهج التعليم الجنسي في المقاطعات الكندية Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /