• اخر الاخبار

    الأربعاء، 11 فبراير، 2015

    كندي مسلم كأفضل عمدة في العالم

    نقلا عن العربي الديمقراطي

    عمدة كالجاري المسلم “ناهدنانشي ” حاز على لقب أفضل عمدة في العالم . حيث منح جائزة عمدة عام 2014 العالمية بعد منافسة مع 29 من رؤساء البلديات الآخرين من جميع أنحاء العالم.
    ووفقا لموقع المسابقة فإن عمدة العامنانشيهو “العمدة الاكثر اثارة للاعجاب على مستوى المدن الكندية الكبيرة”. وقال الموقع أيضا أنه “صاحب رؤية مميزه يخطط لمستقبل المدينة و جذب انتباه المفكرين من المناطق الحضرية من مختلف أنحاء أمريكا الشمالية. ومنذ توليه السلطة في عام 2010، أصبح العمدة الاكثر اثارة للاعجاب على مستوى المدن الكندية الكبيرة. حيث لديه رؤية حضارية الذي لا تهمل التفاصيل الجوهرية للحكومة المحلية “. كما وصفه الموقع بأنه “قدوة” للإدارة الحاسمة، والشمولية والتخطيط المستقبلي.كما أشاد أيضا بقيادتةفي عام 2013 خلال أزمة الفيضانات في ألبرتا وقدرة المثيرة للإعجاب على حشد الناخبين في حملاته البلدية.
    ولد ناهدنانشيفي تورونتو، ونشأ في كالجاري. وكان والداه من المهاجرين إلى كندا من أصول جنوب آسيويه من تنزانيا. تلقى تعليمه في جامعة كالجاري و حصل على بكالوريوس في التجارة عام 1993. كما حصل على الماجستير في السياسة العامة من كلية جون كنيدي للدراسات الحكومية في جامعة هارفارد في عام 1998. وفي عام 2010 أصبح أول عمدة مسلم لمدينة في أمريكا الشمالية بعد حملته التي أطلق عليها ” الثورة البنفسجية” و التي أسرت الناخبين من مختلف الأطياف السياسية.
    ليست هذه هي الجائزة الأولى التي يحصل عليها ، فقد فاز في عام 2011 بجائزة القائد الشاب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي للأفكاره المبتكرة حول التخطيط الحضري. كما حاز أيضا في عام 2012 على جائزة الرئيس من المعهد الكندي للمخططين لتنفيذه أفكار تقدمية حول امور مثل الشفافية. كما كان الشخص الثاني الأكثر أهمية في كندا في قائمة مجلة ماكلين لأفضل 50 شخص من الكنديين في عام 2013. ومن خلال فوزه بجائزة “عمدة العالم” في عام 2014 من قبل مؤسسة يصبح أول عمدة كندي يفوز بهذه الجائزة.
    جائزة عمدة العالم، ظهرت لأول مرة في عام 2004 وهي جائزة تمنح كل عامين من قبل رؤساء بلديات المدن و تهدف إلى “تعزيز وتشجيع وتسهيل الحوكمة المحلية الجيدة”. كان الفائز السابق آزكونا لايناكيعمدة بلباو، إسبانيا، و حصلت عليها في عام 2012. وهذا العام جاء دانيال تيرمونت، عمدة غنت في بلجيكا، كوصيف أول و حاز على جائزة عمدة الثناء العالمي الخدمات. اما المركز الثاني فجاء من نصيب عمدة سورابايا في اندونيسيا تري ريسما هاريني.
    وسيتم تسليم جائزة عمدة العالم للعمدة نانشيني في وقت لاحق من هذا العام.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندي مسلم كأفضل عمدة في العالم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /