• اخر الاخبار

    الخميس، 12 مارس، 2015

    28 شركة كندية تشارك في المؤتمر الاقتصادي المصري




       قال الدكتور فايز عزالدين رئيس الغرفة التجارية الكندية في مصر والشرق الأوسط، إن كندا ستشارك بقوة في المؤتمر الاقتصادي المصري الذي سينعقد غدًا الجمعة، حيث يعتبر المؤتمر تسويقًا لمصر، وإعادة وضع البلاد على خريطة الاستثمار العالمية وتصحيح صورة مناخ الاستثمار بها. 

        وأعلن الدكتور فايز عزالدين، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، عن مشاركة 28 شركة كندية في مجالات مختلفة، أبرزها مجال الطاقة، وهو مجال رئيس وحيوي في مصر، حيث يحتاج أي مستثمر إلى توفير الطاقة لاستثماراته.
    وأشار إلى أنه تم عقد لقاء بالفعل الشهر الماضي بين ممثلي شركة سكاي باور الكندية ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والدكتور محمد  شاكر وزير الكهرباء، لاستثمار نحو 12 مليار دولار.

       وأضاف أن كندا ستشارك كذلك في مشروعات بمجال التعدين، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا الكندية متقدمة جدًا في مجالات كثيرة ومنها مجال التعدين، ويتواجد بالفعل أكثر من 60 بالمئة من شركات التعدين العالمية بكندا.
    ويحتاج قطاع التعدين في مصر إلى الاهتمام الشديد لتميز البلاد بما تحتويه من معادن، وطالب عزالدين بسرعة إصدار قانون التعدين والثروة المعدنية.

       وأوضح رئيس الغرفة التجارية الكندية، إن شركة بومباردييه الكندية تقوم بالتعاون مع وزارة النقل في عمل الدراسات اللازمة لمشروع تجديد القاطرات المصرية الموجودة بالفعل في الخدمة (الجرارات)، وإجراء العمرات الشاملة اللازمة لها، لضمان استمرارها بالخدمة بالشكل المطلوب، على أن تتم البداية بعدد 50 قاطرة كمرحلة أولى.
    ولفت إلى وجود دراسات أخرى تتم لإنشاء خط سكك حديدية سريعة بين مدينتي الإسكندرية وأسوان.

       وأشاد عزالدين بالحكومة المصرية لاستحداثها وزارة جديدة للتعليم والتدريب الفني، لما لها من الأثر الكبير نحو تبني الدولة التعليم والتدريب الفني، وإيجاد موارد بشرية مصرية مهنية على درجة عالية من الكفاءة.
    وأشار إلى أن كندا من الدول المتقدمة جدًا في التعليم الفني، وتملك من الأساليب والخبرات المتقدمة ما يجعلها متميزة في هذا المجال، مع قيام الغرفة الكندية كحلقة وصل لتطوير هذا القطاع الذي تحتاجه مصر بشدة لتتحول فعليًا إلي بلد صناعي، ينافس بجودة إنتاجه البلدان الأخرى.

        وأعلن الدكتور فايز عز الدين عن عقد مؤتمر بكندا أبريل المقبل للترويج للمشروعات التي سيطرحها المؤتمر الاقتصادي بالتعاون بين الغرفة التجارية الكندية وجهاز التمثيل التجاري المصري في كندا، حيث ستكون الغرفة حلقة وصل توضح للشركات الكندية بما لديها من تكنولوجيا متطورة ورؤوس أموال أهم الفرص الاستثمارية لها بمصر.
    وشدد عزالدين علي ضرورة وضع خطة استثمارية واقتصادية ترويجية لمصر2030، لكي يقوم المستثمر على أساسها بالتخطيط والدراسة لاستثماراته، مع ضمان إقرار القوانين والتشريعات التي تضمن له العائد على رأس المال واستقرار استثماراته، مع الآلية الواضحة لتنفيذ تلك القوانين وسرعة تنفيذها، وكذلك ضرورة توفير البيانات والمعلومات الدقيقة التي تخدم المستثمر.

    المصدر: مصرواي


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: 28 شركة كندية تشارك في المؤتمر الاقتصادي المصري Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /