• اخر الاخبار

    الأربعاء، 18 مارس، 2015

    تزايد اعداد الكنديين الذين يسافرون لتلقي الرعاية الصحية خارج كندا


    وفقا لدراسة اجريت مؤخرا سافر ما يقدر ب 52،000 من  الكنديين - نصفهم من مقاطعة أونتاريو - خارج كندا لتلقي الرعاية الصحية غير الطارئة في عام 2014، . ويشير التقرير الجديد أن العدد قد ازدادب أكثر من 10،000 مريض - أو 26 في المائة - منذ العام الماضي .

    وقد استقي  معهد فريزر  التقديرات من دراسة سابقة عن أوقات الانتظار في 12 من التخصصات الطبية. وتم أيضا إرسال استقصاءات  الي الجمعية الطبية الكندية.

    وكان معهد فريزر للابحاث ومقره في بريتش كلومبيا، قد دعي منذ فترة طويلة  الي اشراك القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية الكندية بعد أن درس أوقات الانتظار في المستشفيات الكندية لمدة 20 عاما. وقال التقرير أن اعداد الكنديين الذين يسافرون للخارج لتلقي الرعاية الطبية لا يستهان بها. وتشير الدراسة الي أن عددا متزايدا من الكنديين يشعرون  أنه لم يتم تلبية الاحتياجات الطبية الخاصة بهم في كندا.  وأضافت الدراسة أن زيادة أوقات الانتظار في المستشفيات هي أحد اسباب التماس الكنديين العناية الطبية خارج البلاد. وانه بالرغم من ان متوسط وقت الانتظار  لرؤية الطبيب في غرفة الطوارئ قد انخفض بشكل مطرد على مدى السنوات الخمس الماضية. الا أن أكثر من 40 في المائة من المستشفيات لازالت تحت المتوسط القومي. 


    المصدر: سي بي سي


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تزايد اعداد الكنديين الذين يسافرون لتلقي الرعاية الصحية خارج كندا Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /