• اخر الاخبار

    الخميس، 26 مارس، 2015

    كندا تفوز بلقب سادس اسعد دولة في العالم

      نشرت مؤسسة Sustainable Development Solutions Network (SDSNتقريرها الثاني حول اسعد الدول حول العالم. و يبحث التقرير مستوي رضاء المواطنين عن حياتهم في اوطانهم بناء علي عوامل منها: متوسط دخل الفرد, متوسط الأعمار, الحرية لتقريرالاختيارات الشخصية, وجود مقربين يثق فيهم الفرد, عدم وجود الفساد.
      هذا وقد احتلت كندا المرتبة السادسة في التصنيف وجاءت العشر دول الأسعد عالميا علي النحو التالي: 

    1. الدنمارك



    ليس من المستغرب أن الأمة الاسكندنافية الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون تم الاعتراف بها كأسعد دولة في العالم في تقرير السعادة العالمي لهذا العام. فمنذ عام 1973، تصدر الدنماركيين أيضا الدول الاروبية في  مقاييس الرفاهية والسعادة للمواطنين. وقد تم مسبقا اعلان العاصمة كوبنهاجن  "المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم" . وتعتبر المدينة الآن من أفضل الوجهات لعشاق الطعام في أوروبا.



    2. النرويج 




     بحصولها علي المركز الثاني, تصدرت النرويج مؤشر الازدهار في العالم في الدراسة ، حيث كانت 95 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع سعداء تجاه حياتهم. وبناتج محلي اجمالي للفرد الواحد يصيل الي حوالي 36،088 جنيه استرليني سنويا، حصلت النرويج أيضا علي المرتبة الثانية في درجة رضاء المواطنين عن مستوى معيشتهم.



      3. سويسرا 



    جاءت سويسرا في المركز الثالث مما يتفق مع تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أطلق عليها لقب "البلد الأكثر تنافسية في العالم" للعام الخامس على التوالي. وقد حصلت البلاد علي التقدير بسبب "المؤسسات ممتازة، وديناميكية أسواقها، وقدرتها على الابتكار".

    4. هولندا



    جاءت هولندا في  المركز الرابع في التقرير وتشتهر هولندا بالسياسات الليبرالية حيث تحتل المرتبة 17 بين 177 دولة في مؤشر الحرية الاقتصادية.ولكنها في الواقع تراجعت قليلا في مقياس سعادة مواطنيها حيث أنها كانت تحتل المركز الأول في نفس التقرير في عام 2011.

    5. السويد


     السويد هي ثالث أكبر بلد في أوروبا الغربية وهي أيضا موطن لخامس أسعد المواطنين في العالم فقد أعطي السويديون تقييم الارتياح تجاه حياتهم درجة من 7.6 من عشرة وهي واحدة من أعلى الدرجات في أوروبا.


    6. كندا 



    مع ارتفاع متوسط العمر ومتوسط الدخل، جاءت كندا في المركز السادس في تقرير السعادة العالمي لهذا العام. ويقول أربعة وتسعين في المائة من الكنديين ان لديهم شخص يعتمدون عليه في وقت الحاجة بينما يقول 82 في المائة  إن لديهم خبرات إيجابية في اليوم في المتوسط أكثر من الخبرات السلبية.

    7. فنلندا



     كثامن أكبر دولة في أوروبا جاءت فنلندا في المركز السابع في السعادة لارتفاع جودة الحياة ولكونها من بين البلدان الأكثر سلمية في العالم علي مقياس مؤشر السلام العالمي.

    8. النمسا



    النمسا هي دولة ذات طبيعة جبلية ومناظر خلابة يسكنها 8.4 مليون شخص، ومعروفة  بالتراث الموسيقى والفني المشهود له، وقد حققت مرتبة متقدمة  أيضا بين أغنى الدول في العالم وفقا للأرقام الصادرة عن صندوق النقد الدولي هذا العام.

    9. أيسلندا



    تفرض أيسلندا ضريبة دخل منخفضة نسبيا، وتقدم خدمات الرعاية الصحية والتعليم ما بعد الثانوي مجانيا لمواطنيها، كما تم تصنيف الدولة  لتكون الدولة الأكثر سلمية على الأرض على حسب مؤشر السلام العالمي.


    10. أستراليا



    تشتهر أستراليا باالشواطئ البكر والشعاب المرجانية ودرجات الحرارة الدافئة علي مدار العام هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. . وحصلت عاصمة البلاد ملبورن أيضا علي لقب "أفضل مدينة في العالم للعيش"،  تبعا لدراسة  اخذت في الاعتبار  مستويات الجريمة ونوعية الرعاية الطبية،  درجة الحرارة، وجودة المدارس ووسائل النقل.


    اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كندا تفوز بلقب سادس اسعد دولة في العالم Rating: 5 Reviewed By: كندا بالعربي
    /